السيتيزن يلتقي الشياطين الحمر في «ديربي» ناري

نشر في 01-10-2022
آخر تحديث 01-10-2022 | 20:52
تشهد منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم «ديربي» ناريا اليوم، بين مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب، الذي يدرك خطورة ضيفه يونايتد المتجدد هذا الموسم.

وكانت وفاة الملكة إليزابيث الثانية أربكت المنافسات قبل النافذة الدولية مع تأجيل مباريات المرحلة السابعة، بالإضافة إلى 3 مباريات من الثامنة بينها تشلسي ضد ليفربول ومانشستر يونايتد مع ليدز.

ومنذ وصوله إلى مانشستر سيتي هذا الصيف، يتصدر النرويجي إرلينغ هالاند الحديث في كل مرحلة، بعد أن دك شباك خصومه بـ11 هدفًا في أول سبع مباريات.

وسيعوّل عليه سيتي مجددا في الديربي المنتظر أمام جاره يونايتد على ملعب الاتحاد اليوم في مسعاه لفوز ثالث تواليًا على غريمه في الدوري.

وسيسعى الهداف الفتاك ليصبح أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفاً في أول عشر مباريات في الدوري الممتاز، إذ يحمل هذا الرقم حاليًا كل من ميك كوين، والسنغالي بابيس سيسيه، والإسباني دييغو كوستا، بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ الـ«برميرليغ» يسجل في أول أربع مباريات له خارج قواعد فريقه في الفوز 3 - صفر على ولفرهامبتون قبل التوقف الدولي.

يحتل سيتي الذي لم يخسر بعد هذا الموسم في الدوري (خمسة انتصارات وتعادلان) المركز الثاني بفارق خمس نقاط أمام يونايتد الخامس، الذي يملك مباراة مؤجلة.

بعد بداية كارثية للموسم إثر هزيمتين تواليًا، تمكّن الشياطين الحمر بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إريك تن هاغ من الانتفاضة وتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بينها على كل من ليفربول وأرسنال.

أما سيتي فسيلعب مع أحد الستة الكبار للمرة الأولى هذا الموسم، علمًا بأنه تفوق على يونايتد ذهابًا وإيابًا في الدوري الموسم الماضي.

إلى جانب هالاند، سيعوّل فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا أيضًا على صانع ألعابه الرائع البلجيكي كيفن دي بروين الذي يتصدر قائمة الممررين الحاسمين (6)، قبل أن يستقبل كوبنهاغن الدنماركي في الجولة الثالثة من دور المجوعات لدوري الابطال الأربعاء في مسعاه لتعزيز صدارته بعد فوزين على إشبيلية الاسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، فريق هالاند السابق.

back to top