«المدفعجية» يهزم توتنهام... وليفربول يتعادل مع برايتون

تشلسي حوَّل تأخره إلى فوز على كريستال بالاس

نشر في 01-10-2022
آخر تحديث 01-10-2022 | 20:36
فرحة لاعبي أرسنال بتحقيق الفوز
فرحة لاعبي أرسنال بتحقيق الفوز
واصل أرسنال صدارته للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد تغلبه على توتنهام 3-1، بينما سقط ليفربول في فخ التعادل مع برايتون 3-3 ونجح «البلوز» في الفوز على كريستال بالاس 2-1.
عزز فريق أرسنال صدارته للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه توتنهام 3-1 في ديربي شمال لندن اليوم في الجولة التاسعة من المسابقة.

وشهدت هذه الجولة أيضا تعادل ليفربول مع برايتون 3-3 وفوز إيفرتون على ساوثامبتون 2-1 ونيوكاسل على فولهام 4-1، وتشلسي على كريستال بالاس 2-1، وتعادل بورنموث مع برينتفورد سلبيا، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1.

وتقدم أرسنال بهدف سجله توماس بارتي في الدقيقة 20 وتعادل توتنهام بهدف سجله هاري كين في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل غابرييل جيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 49، ثم أضاف غرانيت تشاكا الهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 67 وشهد اللقاء طرد إيميرسون لاعب توتنهام في الدقيقة 62.

ورفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد توتنهام عند 17 نقطة في المركز الثالث.

وشهدت الدقيقة 20 تسجيل أرسنال لهدف التقدم عندما مرر بن وايت الكرة إلى توماس بارتي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك، ثم تراجع فريق أرسنال قليلا بعد تسجيله هدف التقدم، واستغل توتنهام تراجع أرسنال وبادر بشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 29 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق توتنهام عندما توغل ريتشارليسون بالكرة داخل منطقة الجزاء ليعرقله غابرييل ماغاليس مدافع أرسنال، ليحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها هاري كين بنجاح مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 31.

وأطلق الحكم صافرة نهايته للشوط الأول بالتعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، سجل أرسنال الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة 49 عندما سدد بوكايو ساكا كرة قوية تصدى لها لوريس لترتد إلى كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، وحاول لوريس الإمساك بالكرة لكنه فشل لتمر من بين يديه قبل أن يضعها جيسوس إلى داخل المرمى، وفي الدقيقة 67 سجل أرسنال الهدف الثالث عندما انطلق مارتينيلي بالكرة بعرض الملعب على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتركها لزميله بالفريق تشاكا ليسدد كرة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

وبعد حالة الطرد لأحد لاعبي توتنهام فرض أرسنال سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع لكنه فشل في اختراق دفاع توتنهام الذي تراجع لاعبوه إلى وسط ملعبهم، لينحصر اللعب في وسط الملعب، وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز أرسنال على توتنهام 3-1.

مباراة دراماتيكية لليفربول

وفي المباراة الثانية، قلب فريق ليفربول تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه برايتون إلى تعادل 3-3، وتقدم برايتون بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو تروسارد في الدقيقتين الرابعة و18، قبل أن يسجل ليفربول ثلاثة أهداف عن طريق روبرتو فيرمينو (هدفين) في الدقيقتين 33 و54 وآدم وبستر، لاعب برايتون، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 64، إلا أن تروسارد سجل الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 84.

ورفع ليفربول رصيده إلى عشر نقاط في المركز التاسع، وتوقف رصيد برايتون عند 14 نقطة في المركز الرابع.

back to top