«بيت الاستثمار الخليجي» تنضم إلى سوق أبوظبي

نشر في 01-10-2022
آخر تحديث 01-10-2022 | 20:00
سوق أبوظبي للأوراق المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية
أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية إدراج أسهم «بيت الاستثمار الخليجي»، الشركة المالية التي يقع مقرها في مدينة الكويت، إدراجاً مزدوجاً وبدء تداول أسهمها في السوق، اعتباراً من 30 سبتمبر الماضي.

وستدعم عملية الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي مساعي الشركة الرامية إلى توسيع قاعدة مستثمريها وتعزيز السيولة. وكان قد تم إدراج «بيت الاستثمار الخليجي»، الشركة المتخصصة في الاستثمار المباشر والاستثمار في قطاع العقارات، في مايو 2002 ببورصة الكويت، وتقدر قيمتها السوقية حالياً بنحو 1.96 مليار درهم.

وبهذه المناسبة، أعلن رئيس مجلس إدارة «الخليجي»، عبدالعزيز أحمد السند، أن الشركة تدشن محطة تاريخية جديدة في مسيرتها تتمثل في إدراج أسهمها في سوق أبوظبي أحد أهم وأبرز الأسواق الإقليمية، والتي تقدر قيمته السوقية بأكثر من 2.2 تريليون درهم إماراتي، وهي أول شركة كويتية منذ نشأة بورصة الكويت تدرج في أبوظبي.

وشدد السند على أن تطلعات مجلس إدارة «الخليجي» كبيرة وعالية، إذ تمثل أبوظبي فرصة نحو الاندماج في بيئة استثمارية واقتصادية ديناميكية ومتنوعة تتسم بمرونة عالية من النمو وآفاق اقتصادية رحبة مليئة بالفرص «ما يجعلنا نطمح إلى تأسيس شراكة اقتصادية مع القطاع الخاص هناك والمساهمة في نمو وتطوير الاقتصاد والدخول في مشاريع متنوعة.

وذكر السند أن إدراج أسهم «الخليجي» في سوق أبوظبي سيوفر قيمة مضافة لشركائنا ومساهمينا، وأن مجلس الإدارة يستهدف من هذه الخطوة وضع الشركة على طريق النمو الاقليمي، وجذب مستثمرين يتسمون بالملاءة، وتعزيز المركز المالي، وتعظيم محفظة استثمارات الشركة، وتعزيز مستوى الكفاءة والشفافية والنزاهة.

من جانبه، قال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي سعيد الظاهري: «نواصل رحلة نمونا مع إدراج العديد من الشركات في السوق، ويسعدنا أن نرحب بشركة بيت الاستثمار الخليجي في سوق أبوظبي»، لافتا إلى أن «هذا الإدراج المزدوج يتناغم إلى حد كبير مع استراتيجيتنا لتنويع باقة منتجاتنا وخدماتنا بشكل أكبر بهدف بناء سوق مالية حيوية بالنسبة للمصدرين والمستثمرين».

وأكد الظاهري «ولن ندّخر جهداً في توثيق أواصر التعاون مع الشركات في أنحاء المنطقة من خلال الإدراج المزدوج وكذلك منصة (تبادل)، بما يسهّل الاستثمار عبر أسواق المنطقة، ويعكس الإقبال المتزايد على التداول في شركات الإدراج المزدوج المكانة الرائدة التي يتمتع بها سوق أبوظبي المالي».

back to top