يوم تاريخي في «صباح الأحمد» بأول مشاركة انتخابية

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 05:30
مارس أهالي مدينة صباح الأحمد السكنية حقهم الانتخابي للمرة الأولى استناداً إلى مرسوم بقانون أضاف منطقتهم إلى الدائرة الانتخابية الخامسة.

وتوافد عدد كبير من أصحاب الحق بالتصويت في الانتخابات الحالية إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم منذ فتح باب التصويت الساعة الثامنة صباح أمس، تعبيراً عن قدرة أبناء العاصمة الجنوبية على قلب الموازين في بورصة المرشحين بأول انتخابات لها بمجلس الأمة.

وأعرب الناخبون والناخبات من أبناء مدينة صباح الأحمد في تصريحات متفرقة لـ «الجريدة» عن سعادتهم بممارسة حقهم الانتخابي والدستوري .

وبحسب أرقام وزارة الداخلية يبلغ عدد أصحاب حق التصويت في مدينة صباح الأحمد 17359 ناخباً بينهم 7863 ناخبة، وحرص عدد كبير منهم على الحضور والمشاركة.

وقال أحد الناخبين: «سعداء بهذا المشهد الديموقراطي الذي يعكس حرص المواطنين على وطنهم ومصالحه العليا»، في حين أكد آخر أن زيادة نسبة المشاركة في التصويت بالانتخابات يدفع للمزيد من انتقاء الأصلح والأخير لتمثيل الشعب تحت قبة البرلمان،

وأضاف ثالث أن مدينة صباح الأحمد نموذجية وأهلها يستحقون بجدارة المشاركة في عملية التصويت، «لذلك نهنئ أنفسنا باللحظة التاريخية التي تأخرت كثيراً».

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المستشار عبداللطيف الفهد لـ «الجريدة»، أن التصويت وإثبات القيد بالبطاقة المدينة أصبح أدق من حيث أسماء المواطنين وأماكن إقامتهم والدوائر التي ينتمون إليها.

وأشار إلى أن إقبال المواطنين من أبناء مدينة صباح الأحمد على المشاركة بعملية التصويت يعتبر ممتازاً، خصوصاً فيما يتعلق بمشاركة المرأة أيضاً التي أثبتت حضورها وتفاعلها منذ ساعات الصباح الأولى لتعبر عن حريتها وقدرتها في اختيار أفضل من يمثلها بالسنوات المقبلة.

● عزة إبراهيم

back to top