وزير العدل: نسبة مشاركة قياسية في الاقتراع

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 03:44
وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الجلاوي
وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الجلاوي
قال وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية جمال الجلاوي، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، وكل الإجراءات التي تم اتخاذها أتت بنتائجها المرجوة، مؤكداً الحرص على معالجة أي قصور قد ينتج خلال فترة الانتخابات، متوقعاً أن تكون نسب المشاركة في الاقتراع قياسية.

جاء ذلك في تصريح لـ «كونا» أمس خلال جولة الجلاوي التفقدية على الدوائر الخمس في مدرسة الشدادية المتوسطة بنين بمنطقة عبدالله المبارك بالدائرة الرابعة ومدرسة ابن زهير الأندلسي في الدائرة الخامسة بمنطقة العدان.

وأضاف الجلاوي أنه بعد صدور مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة بدأت وزارة العدل التجهيز والاستعداد لهذا العرس الديموقراطي، مبيناً أن العمل التنظيمي جار على قدم وساق حتى انتهاء عملية الاقتراع.

وأشار إلى أن تطبيق «سهل» ساهم في تسهيل الإجراءات على الناخبين في معرفة قيدهم الانتخابي وسهولة الوصول إلى اللجان الانتخابية.

وذكر أن عدد الناخبين ارتفع بعد تعديل النظام الانتخابي في مرسوم البطاقة المدنية، مبيناً أن حضور الناخبين كثيف لاختيار ممثليهم.

وأوضح أن لجنة مدرسة الشدادية المتوسطة للبنين تعد ثالث أكبر لجنة في الدائرة الرابعة من حيث عدد الناخبين الذين يبلغ عددهم نحو 11 ألف ناخب، مبيناً أن العملية منظمة لتسهيل الإجراءات على الناخبين الذين توافدوا منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم.

وأشار إلى أن الجهات المنظمة في المدارس ساهمت في تحقيق وإنجاح هذا العرس الديموقراطي تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

ولفت إلى أن هذا الحضور يدل على قبول الناخب للإجراءات التي اتخذتها القيادة العليا بقيادة صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد، وحسنت البيئة الانتخابية، مما انعكس على قبول الناخب وإقباله منذ الساعات الأولى لبدء الاقتراع. وأكد أن هناك جهوداً مشتركة لكل الجهات الحكومية في الدولة، وأن وزارة العدل عنصر من تلك العناصر المهمة في تنظيم العملية الانتخابية، مشيداً بدور وزارة الداخلية الكبير لتغطية الجوانب الأمنية والتنظيمية للانتخابات وكذلك إدارة الانتخابات.

وأوضح أن وزارة العدل بلجانها القضائية المشرفة على العملية الانتخابية موجودة بعناصر كويتية في كل اللجان على الرغم من توسعها في الفترة الأخيرة، مؤكداً أن العمل يمشي كما هو مرسوم له من خلال توفير كافة الخدمات.

وأعرب الجلاوي عن اطمئنانه على سير العملية الانتخابية والإجراءات المتخذة من ناحية التسهيل وتوفير الخدمات وغيرها، كما عبر عن شكره لوزارة الداخلية على ما بذلته من جهد في تنظيم هذا العرس الديموقراطي.

وقال إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، وإن كل الإجراءات التي تم اتخاذها أتت بنتائجها المرجوة، مؤكداً الحرص على معالجة أي قصور قد ينتج خلال فترة الانتخابات التي توقع أن تكون نسب المشاركة فيها قياسية.

وأضاف أن اللجان الانتخابية تشهد كثافة كبيرة للناخبين للمشاركة في عملية الاقتراع من الذكور والإناث.

back to top