العربي يستضيف الجهراء والتضامن يصطدم بالساحل

في افتتاح الجولة الخامسة لدوري زين الممتاز

نشر في 30-09-2022
آخر تحديث 30-09-2022 | 00:03
تفتتح عند السادسة من مساء السبت منافسات الجولة الخامسة من دوري زين الممتاز بعد توقف منذ 15 سبتمبر الجاري، بسبب المباريات الدولية «فيفا داي»، حيث يلتقي التضامن والساحل على استاد مبارك العيار، وبعدها وعند الثامنة والثلث يلتقي العربي والجهراء على استاد صباح السالم.

ويتصدر كاظمة مسابقة الدوري برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن الكويت صاحب الوصافة، وفي المركز الثالث الجهراء برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن السالمية صاحب المركز الرابع، وفي المركز الخامس الفحيحيل برصيد 6 نقاط، وبفارق الأهداف عن القادسية صاحب المركز السادس، وفي المراكز الأخيرة تتواجد فرق النصر بأربع نقاط، وبنفس الرصيد التضامن، ثم العربي في المركز التاسع بثلاث نقاط، والساحل في المركز الأخير من دون نقاط.

ولن تكون مهمة العربي على أرضه وبين جمهوره، ومع الجهاز الفني الجديد بقيادة البوسني روسمير سفيكو، سهلة لعبور فريق الجهراء، عطفا على المستوى اللافت لابناء القصر الأحمر. ولا تشهد صفوف العربي غيابات مؤثرة، باستثناء المهاجم النيجيري ايدو، بداعي الايقاف، في حين عاد المهاجم سلمان العوضي لصفوف الفريق بعد تعافيه من الاصابة، كما انضم للتدريبات منذ الأمس الثنائي الدولي الليبي محمد صولة، والسنوسي الهادي.

ومن المنتظر ان ترتكز خطة الأخضر على اللعب من على الأطراف، لفك شفرة التكتل الدفاعي للجهراء، مع الاعتماد على علي فريدون كرأس حربة صريح، يعاونه علي خلف، والصولة والسنوسي، ومن وسط الملعب سلطان العنزي، وخالد المرشد.

في المقابل يدخل الجهراء، مواجهة العربي منتشيا بالوصول للمركز الثالث بين فرق الممتاز، وتجاوزه حامل اللقب فريق الكويت، والتعادل مع الوصيف كاظمة، ثم الفوز على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. ويجد الجهراء في قوته الهجومية المتمثلة في اللاعب الغاني ايساكا، وعبدالعزيز مروي، ضالته لتحقيق التقدم.

التضامن والساحل

وفي مباراة التضامن والساحل، يتطلع ابناء الفروانية إلى مواصلة صحوتهم التي بدؤوها في الجولتين الثالثة والرابعة، بالفوز على الجهراء بهدف من دون رد، والتعادل مع العربي بهدف لكل فريق.

وتضم كتيبة المدرب جمال القبندي عددا من اللاعبين المميزين، بداية من الحارس سعود القناعي، ومرورا بيوسف العنيزان، ووصولا للاعب النيجيري توني ماريغوي، وغيرهم من اللاعبين القادرين على صنع الفارق.

وفي المقابل يدخل فريق الساحل المباراة رافعا شعار الفوز، لتعويض ما فاته في المسابقة، بعد ان تلقى أربع هزائم متتالية، خصوصا أن فترة التوقف الأخيرة، منحت الفريق فرصة لتذوق الفوز في مباريات زين التنشيطية. وتزخر كتيبة المدرب محمد دهيليس بلاعبين مميزين، امثال عبد المحسن العجمي، وحسن حسون، والبرزايلي جيوفاني، والأخير دخل سباق الهدافين في الممتاز.

أحمد حامد

back to top