«الأزرق» يواجه تايلند اليوم لوضع قدم في ربع النهائي

السعودية تسقط اليابان وتفجّر أولى مفاجآت كأس آسيا لكرة الصالات

نشر في 29-09-2022
آخر تحديث 29-09-2022 | 00:03
الأزرق يواجه تايلند
الأزرق يواجه تايلند
يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مباراة مهمة جداً أمام تايلند اليوم في الساعة 8:00 على صالة الشيخ سعد العبدالله، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لكرة الصالات.
يسعى منتخب الكويت إلى وضع قدم في الدور ربع النهائي عندما يواجه نظيره التايلندي عند الساعة 8:00 مساء اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها البلاد حتى 8 الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وكان منتخبنا الوطني، اكتسح نظيره العماني في الجولة الافتتاحية للبطولة، بسبعة أهداف مقابل هدفين، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، متفوقاً على منافسه اليوم بفارق الأهداف، بعد فوزه على العراق بصعوبة 3-2.

وتعد مباراة اليوم مفترق طرق للأزرق، فالفوز يعني وضع قدم في الدور المقبل، أو التأهل بشكل مباشر في حال انتهاء لقاء عمان والعراق بالتعادل.

ويعول مدرب الأزرق، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو» في مباراة اليوم على مواصلة اللاعبين بالتألق، لاسيما الحارس محمد الهزيم، الذي تأكدت مشاركته اليوم، بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها سلامته، واللاعبين عبدالرحمن الطويل وعبداللطيف العباسي وعبد الرحمن الوادي، إضافة إلى الدعم الجماهيري المتوقع.

بدوره، يدخل منتخب تايلند المباراة بغية تحقيق الفوز الذي يجعله قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

أكد مدرب الأزرق، «كاكاو» أن المنتخب بدأ عقب لقاء عمان مباشرة، التحضير لمواجهة تايلند، مضيفاً أنه يعتبرها لقاء «نهائي البطولة»، مثلما تعامل مع مواجهة عمان وسيتعامل مع مباراة العراق الأخيرة في المجموعة أيضاً.

ولفت كاكاو إلى أن تقدم المنتخب بعدد كبير من الأهداف، دفعهم إلى اللعب الاستعراضي، الذي تسبب بأخطاء دفاعية في الشوط الثاني.

سيزار: «الأزرق» لديه حلول تكتيكية

من جانبه، رفض مدرب تايلند، الإسباني كارلوس سيزار، الحديث عن الطريقة التي سيواجه بها الكويت في مباراته الثانية بالمجموعة.

وقال إن المنتخب الكويتي يتفوق على نظيره العراقي بتعدد الحلول التكتيكية، وأن مدربه يفضل اللعب بطريقة «الباور بلاير».

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي العراق مع عمان الساعة 5:00، إذ يتمسّك المنتخبان بأمل البقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عبر تحقيق الفوز لأن تعادلهما سيقلص كثيراً من فرصهما.

وفي المجموعة الثانية، يسعى منتخب البحرين إلى تدارك البداية المخيبة في الجولة الأولى عندما يواجه تركمانستان الساعي للهدف نفسه في 11:00 صباحاً، فيما يتطلع كل من أوزبكستان وطاجيكستان إلى تحقيق الفوز الثاني في اللقاء الذي يجمعهما في 2:00 ظهراً. وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد البحرين وتركمانستان خالياً من النقاط.

من جانبه، فجر المنتخب السعودي أولى مفاجآت البطولة بعد فوزه أمس، على اليابان 2-1 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

تقدم منتخب اليابان مبكراًعن طريق كريبالدي فينيسيوس في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد «الأخضر» بهدفين من ناصر الحارثي (11) ومحسن فقيهي (15).

back to top