العارضي: صراع الشيوخ والتجار سبب دمار الكويت... و«مناقصات النفط عش الدبابير»

أكد في ندوته «بالأدلة والبراهين» عدم تطرقه للعنصرية وأنه شخّص المشهد السياسي

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 19:27
 النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة مساعد العارضي
النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة مساعد العارضي
أكد النائب السابق مرشح الدائرة الرابعة مساعد العارضي ان «دمار الكويت سببه أيضا صراع الشيوخ والتجار والحسابات الالكترونية المرتزقة والذين روجوا ان نواب مطير رفضوا استقالة الفضالة، وبعد بث تسجيل الجلسة ورؤيتها من الناس في الكويت ولندن اتضح ان نواب مطير صوتوا مع الاستقالة التي رفضها محمد المطير وربعه».

أدلة وبراهين

وقال العارضي في ندوته الثانية بعنوان «بالادلة وبالبراهين»، إن «سبب دمار الكويت الصراع الدائر بين الشيخ أحمد الفهد مع رئيس مجلس الأمة السابق مرزرق الغانم»، مضيفا: قلت في السابق ان نوابا طعنوا بالحوار الوطني، واليوم اقول هناك شيوخ طعنوا بالحوار وطعنوا ببعض ايضا، مشدداً على أن «حسابات المرتزقة في لندن تهاجم نواب قبيلة مطير، وشتمونا بجلسة استقالة الفضالة والتي صوّت برفضها محمد المطير وربعه».

وشدد العارضي‬ على أن الحل بتطبيق المادة 98من الدستور بتقديم رئيس الحكومة لبرنامج عمل كي يتنسى لنواب الأمة مناقشة وإبراز نقاط الضعف والقوة والاستفادة من اقتراحات اعضاء مجلس الامة.

همز ولمز

وقال: عندما انتقد يكون ذلك بالوجه، لا أهمز ولا ألمز، ولم اتطرق لاي قبيلة ولا سنة ولا شيعة ولا حضر ولا بدو، وكلهم لهم الاحترام والتقدير، وحتى مطير ما جبت طاريها، وأفتخر اني واحد من عيالها، واذا جينا للرجال نسميه باسمه، وجيتهم باساميهم وتعوروا بعدها ثاروا عنصرية، والسؤال: منذ سنة وحسابات المرتزقة تطعن في نواب مطير، وينكم ما قلتوا عنصرية!

وتابع أن «مناقصات النفط عش الدبابير، والمناقصات المليارية تسند للتجار، واجتمعت مصالح التجار على عدم تشكيل لجنة بالنفط، ومناقصاتهم الكبيرة وشغلهم الملياري كله بالنفط والا معقولة محمد المطير ومرزوق الغانم وقروباتهم يصوتون نفس التصويت برفض لجنة النفط»!

المشهد السياسي

وقال العارضي: لم نتطرق للعنصرية، وكانت ندوة سياسية شخصت المشهد السياسي السابق، ثم قال تعرفون من وقف ضد المتقاعدين وحنا لا قلنا فعلنا.

‪وتساءل: ‏هل التجار مستفيدون من أراضي الدولة؟ مضيفا: أنا ما خنت قسمي مع سمو الامير، ولا خنت قسمي، ومرسوم الحل هو انتصار لنا رغم الظلم وحملات التشويه والطعن، والله ناصر الحق ولو بعد حين.

back to top