«الصحة»: جاهزية 1000 فني طوارئ طبية و37 سيارة إسعاف

نشر في 29-09-2022
آخر تحديث 29-09-2022 | 00:06
جانب من استعدادات الصحة خلال انتخابات أمة 2020 (صورة أرشيفية)
جانب من استعدادات الصحة خلال انتخابات أمة 2020 (صورة أرشيفية)
أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية، رئيس اللجنة المشكلة والمختصة في وزارة الصحة والمعنية بمتابعة توفير الاحتياجات الصحية والمطلوبة لانتخابات مجلس الأمة 2022، د. عبدالرحمن المطيري، جاهزية الوزارة عبر مختلف قطاعاتها لانتخابات مجلس الأمة اليوم.

وقال المطيري في تصريح صحافي إن الاستعدادات الصحية بدأت منذ فترة تسجيل المرشحين في الإدارة العامة للانتخابات، عبر لجنة العمل للتحضير ومتابعة توفير الاحتياجات المطلوبة للانتخابات، من عيادات ميدانية، وكوادر صحية، وتجهيزات طبية، وسيارات إسعاف، وبما يتفق مع خطة الطوارئ العامة في الوزارة، من خلال التنسيق المستمر مع اللجنة العليا للانتخابات وكافة الجهات ذات الصلة بإجراءات الانتخابات.

وأكد أن الفرق الطبية باتت وفق أعلى درجة من الجاهزية لتقديم الخدمات الصحية في جميع المواقع ومقار الانتخابات، وفقا للخطة الموضوعة.

وثمن د. المطيري جهود كل الفرق الصحية التي تشارك في تقديم الخدمة المطلوبة، في جميع مواقع إجراء الانتخابات.

وحول استعدادات الوزارة الخاصة بهذا الشأن، أكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبد االله السند أن خطة تقديم الرعاية الصحية الوقائية والطارئة والعلاجية المرتبطة بانتخابات مجلس الأمة في جميع المواقع، تشارك فيها القطاعات المعنية بالوزارة، ومنها القطاع الفني والصحة العامة وقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية وخدمات التمريض وإدارة الطوارئ الطبية وقطاع الخدمات العامة ومجلس أقسام الطوارئ والحوادث.

وأوضح أن استعدادات الوزارة للانتخابات تشمل تجهيز 123 عيادة طبية موزعة على مختلف المواقع الانتخابية، بجانب توفير نحو 1000 فني طوارئ طبية، و274 ممرضاً وطبيبا، و37 سيارة إسعاف، بواقع 20 سيارة من إدارة الطوارئ الطبية للوزارة، و8 سيارات إسعاف مشاركة من شركة نفط الكويت، و9 من الحرس الوطني، موزعين حسب عدد كثافة الناخبين في الدوائر الانتخابية، لافتا إلى مشاركة 7 مراكز إسعاف رئيسية و29 مركزاً فرعيا في هذه الاستعدادات.

وفي إطار تفاصيل هذه التجهيزات، أكد السند أنه تم تجهيز 5 عيادات طبية بواقع عيادة في كل مركز من مراكز الاقتراع الرئيسية، و118 عيادة في مقار اللجان الفرعية وجميع العيادات مجهزة بكادر طبي وتمريضي وفنيي طوارئ طبية، ليصل إجمالي العيادات إلى 123 عيادة طبية.

عادل سامي

back to top