الأندية حققت أهدافها من كأس «زين»

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:03
جانب من لقاء القادسية واليرموك تصوير نوفل إبراهيم
جانب من لقاء القادسية واليرموك تصوير نوفل إبراهيم
نجحت الأجهزة الفنية والإدارية لفرق أندية الدوري الممتاز في الوقوف على مستوى لاعبيها الاحتياطيين والشباب وتجهيزهم فنيا وبدنيا، من خلال جولتي بطولة كأس زين التنشيطية، اللتين أقيمتا في ظل توقف النشاط بسبب «الفيفا داي»، مع الوضع في الاعتبار أن فريقي الكويت والسالمية لعبا أمس بالتشكيل الأساسي، استعدادا لاستئناف المسابقة يوم الجمعة.

في المقابل، فإن أندية دوري الدرجة الأولى بلا استثناء لعبت بتشكيلها الأساسي في الجولتين، للوصول إلى مرحلة الانسجام والتناغم المأمولة بين اللاعبين.

من جانبه، أكد المدرب المساعد لكاظمة عبدالحميد العسعوسي أن البطولة التنشيطية جاءت في وقت مثالي، والبرتقالي من بين الفرق التي حققت هدفها في الجولتين.

وقال: «هدفنا تمثل في تجهيز اللاعبين الاحتياطيين، بالوصول بهم إلى مستوى مقبول فنيا وبدنيا، يؤهلهم للمشاركة مع الفريق الأول، في حال الحاجة إليهم، كما أن المدرب الصربي زيلكو عمل على تلافي الأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين، لذلك البطولة التنشيطية أفضل كثيرا من المباريات التجريبية».

ولفت العسعوسي إلى أن كاظمة في مواجهته أمام الفحيحيل دفع بالتشكيل الأساسي آخر 15 دقيقة، استعداداً لمواجهة السالمية في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز، مشددا على أنه لقاء صعب، لاسيما أن البرتقالي يهدف إلى الاستمرار على قمة الترتيب.

واختتم العسعوسي تصريحه، مبينا أن كاظمة يدخل لقاء السالمية بصفوف مكتملة، ودون غيابات تذكر، وان الفريق لعب آخر ربع ساعة بالتشكيلة الأساسية.

بدوره، أشار مدرب خيطان هاني الصقر، إلى أن كأس «زين» ساهمت في الارتقاء إلى حد ما بمستوى اللاعبين، الذين وصلوا إلى معدل مقبول للياقة البدنية، خصوصا أنهم واجهوا فريقين كبيرين هما: كاظمة والسالمية، مضيفا أن الفريق مازال بحاجة إلى العمل لتفادي تذبذب مستوى عدد من اللاعبين في الفترة المقبلة.

وأوضح الصقر، أن خيطان ينتظره لقاء من العيار الثقيل في الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى، بمواجهة المتصدر اليرموك صاحب المستوى والأداء الثابت، مشددا على أن الفريق يلعب من أجل الظفر بالنقاط الثلاث.

حازم ماهر

back to top