نجوم الغناء العربي يصدحون في مهرجان الموسيقى العربية

الدورة الـ 31 منه تنطلق من 20 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:04
صابر الرباعي - كارول سماحة - راغب علامة
صابر الرباعي - كارول سماحة - راغب علامة
تشهد الدورة الـ 31 من مهرجان الموسيقى العربية، المقرر إقامتها من 20 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل، عدداً كبيراً من الفعاليات والحفلات، بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم، في وقت يتضمن حفل افتتاح النسخة الجديدة الاحتفال بمئوية الموسيقار الكبير علي إسماعيل، في الحفل الذي يحتضنه مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

ومع تراجع أعداد المشاركات من النجمات العرب، تبقى الفنانة السورية أصالة نصري الاستثناء الوحيد من بين المشاركات، في وقت تواصل الفنانة أنغام وآمال ماهر الغياب عن حفلات المهرجان.

ويتواجد نجوم الصف الأول بحفلات مسرح النافورة حصراً بشكل رئيسي، فيما تشهد حفلات المهرجان بالإسكندرية وجود جنات، علي الحجار، محمد الحلو، إضافة إلى الفنانة نادية مصطفى، فيما ستتواجد عفاف راضي وأحمد سعد في أوبرا دمنهور مع فرق للإنشاد الديني.

وكان لافتاً في برنامج حفلات المهرجان ظهور الحفلات الفنية الفردية للفنانين، وهو ما كان يُقابل بمعارضة في السابق، حيث ستغني أصالة بمفردها في حفل الختام، في وقت ستكون حفلات محمد منير وعمر خيرت مخصصة لهما بشكل منفرد من دون مشاركة أي فنان آخر بالفواصل الغنائية.

وتشارك مي فاروق مع الفنان المغربي فؤادي زبادي في ثاني أيام المهرجان، فيما تتشارك ريهام عبدالحكيم مع هاني شاكر في اليوم التالي. وستكون الليلة الرابعة من المهرجان مصرية- لبنانية، بمشاركة سعد رمضان، مروة ناجي مع راغب علامة، في الحفل الذي سيكون بقيادة أوركسترا جورج قلتة.

وسيكون الجمهور على موعد في حفل مصري خالص بالليلة الخامسة يتشارك فيه علي الحجار مع محمد الحلو، فيما تشارك آيات فاروق مع عازف العود الكبير ممدوح الجبالي والفنانة عفاف راضي، بجانب الفنان رامي عياش، في حفل سادس أيام المهرجان مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي.

وتتواجد كارول سماحة مع محمد محسن وعازف الكمان حسن شرارة في حفل سابع أيام المهرجان مع الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار ناير ناجي. فيما سيُحيي الفنان مدحت صالح الفاصل الغنائي الثاني في ثامن ليالي المهرجان، بعد فاصل غنائي سيجمع بين ديانا حداد وعازف البرق السوري رامي.

وتتشارك نادية مصطفى مع عاصي الحلاني وأمجد العاطفي في تاسع ليالي المهرجان، بينما يعزف الموسيقار عمر خيرت في اليوم العاشر بمصاحبة فرقته الموسيقية، وستغني جنات مع أحمد سعد وملحم زين في الليلة الحادية عشرة من المهرجان مع الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد الموجي.

ويشارك في الليلة الثانية عشرة من المهرجان الفنان صابر الرباعي يسبقه فاصل موسيقي، في حين تشهد الليلة الثالثة عشرة مشاركة محمد الشرنوي مع رحاب مطاوع وهمام إبراهيم وعازف البيانو حمادة النجار، فيما ستكون الليلة قبل الأخيرة للفنان محمد منير وفرقته الموسيقية.

وستوزع الجوائز بحفل الختام قبل صعود الفنانة أصالة، التي ستغني برفقة فرقة موسيقية يقودها مصطفى حلمي.

● هيثم عسران

back to top