«مصنّعي الغاز – الخليجي» تختتم مؤتمرها السنوي

نشر في 28-09-2022
آخر تحديث 28-09-2022 | 00:00
رئيس جمعية مصنعي الغاز م. حمد الزويّر
رئيس جمعية مصنعي الغاز م. حمد الزويّر
اختتم المؤتمر والمعرض السنوي الثامن والعشرون لجمعية مصنّعي الغاز– فرع دول مجلس التعاون الخليجي، أعماله، التي استضافتها شركة نفط الكويت من 18 إلى 22 سبتمبر 2022، بمشاركة 1200 مشارك من المهندسين والأكاديميين والخبراء العاملين في صناعة الغاز من المنطقة والعالم.

وأقيمت الفعالية برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة د. محمد الفارس، وحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح.

افتتح المعرض والمؤتمر الشيخ نواف سعود الصباح، بحضور رؤساء وأعضاء تنفيذيين من القطاع النفطي الكويتي والخليجي والشركات العالمية، إضافة إلى حضور شخصيات بارزة من الجهات الرسمية الحكومية.

وأقيمت فعالية هذا العام بعنوان «الفرص والتحديات في صناعة الغاز الطبيعي»، بهدف تبادل الخبرات والمعارف وأفضل الممارسات، بما يخص تطوير صناعة الغاز على المستويين الإقليمي والعالمي، وتضمن جدول أعمالها جلسة نقاشية في بداية افتتاح المؤتمر، أعقبها تقديم أكثر من 55 ورقة عمل على مدار ثلاثة أيام تم التطرق بها إلى مواضيع تخص الريادة التشغيلية والطرق الفنية الحديثة في تطوير منظومة صناعة الغاز.

وكان للمواضيع البيئية وتكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها أيضاً مجال كبير للنقاش في اليوم الثالث. واختتم المؤتمر بست ورش عمل فنية من قبل أشخاص متخصصين في صناعة الغاز.

وشهد المعرض، المقام في المؤتمر، مشاركة 30 شركة عالمية ومحلية، إضافة إلى جامعتين من الكويت، علماً بأن جمعية مصنّعي الغاز– فرع دول مجلس التعاون الخليجي، باتت تضم في عضويتها أكثر من 30 عضواً من الشركات الوطنية والعالمية.

وبهذه المناسبة، أعرب م. حمد الزويّر– رئيس جمعية مصنعي الغاز، عن شكره وامتنانه لـ «نفط الكويت»، الراعي الرسمي للمؤتمر والمعرض الفني السنوي الثامن والعشرين. كما تقدم بالشكر لباقي الشركات النفطية الكويتية والخليجية، لدعمها جمعية مصنعي الغاز غير الربحية.

واختتم الزويّر بشكره القائمين على تنظيم الفعالية، والمشاركين فيها.

ومن المقرر أن تستضيف سلطنة عمان أعمال المؤتمر والمعرض الفني السنوي التاسع والعشرين لجمعية مصنّعي الغاز– فرع دول مجلس التعاون الخليجي في مايو 2023.

back to top