الخالد يوجه بمعالجة الاختناقات المرورية في «صباح السالم»

تفقد المنطقة وأمر بعمل دراسة لحل الازدحام

نشر في 27-09-2022 | 15:01
آخر تحديث 27-09-2022 | 15:01
تفقد رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد خلال زيارة ميدانية، منطقة صباح السالم، بمرافقة قطاع المرور والهيئة العامة للطرق ووزارة الأشغال والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ومقاول المشروع؛ لمتابعة الاختناقات المرورية وقت الخروج من المدارس، تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وبهدف تخفيف الاختناقات المرورية.

واطلع الخالد من قيادات الدولة على أسباب الاختناقات في المنطقة، والحلول الموضوعة من القطاعات لتيسير الحركة، وتقييم الوضع المروري في المنطقة على مدار الساعة خاصة أوقات الذروة، مع تحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة للطلبة وقائدي المركبات وتخفيف الاختناقات المرورية.

حركة السير

وأمر الخالد بعمل دراسة شاملة عن أسباب الاختناقات، ووضع حلول تحقق الانسيابية في حركة السير، وتكثيف الدوريات في التقاطعات، للعمل على الحد من الازدحام، وانتظام حركة المركبات، وتنفيذ الخطة المرورية والأمنية، مع فرز دوريات مرورية في منطقة الازدحام بمنطقة صباح السالم خلال أوقات الذروة.

وشدد الخالد على ضرورة تطبيق قواعد المرور على المخالفين خاصة في مناطق المدارس مع التعامل الراقي مع الحالات الإنسانية.

وشارك في زيارة الموقع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، والمديرة العامة للهيئة العامة للطرق المهندسة سهى أشكناني، ووكيل وزارة الأشغال لشؤون الصيانة عبدالعزيز الصباح، ونائب المدير العام للهيئة العامة للزراعة غانم السند.

محمد الشرهان

back to top