فريق العالم يتوج بلقب كأس لافر

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 20:46
الأميركي فرانسيس تيافوي يحمل كأس البطولة
الأميركي فرانسيس تيافوي يحمل كأس البطولة
بفوز الأميركي فرانسيس تيافوي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بمجموعتين لواحدة، توج فريق العالم، أمس، باللقب الأول له في بطولة كأس لافر الاستعراضية للتنس.

ونجح اللاعب الأميركي في قلب تأخره في المجموعة الأول بنتيجة 1-6، إلى فوز في المجموعتين التاليتين 7-6 (13-11) و10-6.

ويأتي التتويج الأول لفريق العالم، بعد هيمنة فريق أوروبا على النسخ الأربع السابقة (2017 و2018 و2019 و2021)، بالتزامن مع حدث استثنائي لمؤسسها وهو النجم السويسري روجر فيدرير الذي أعلن خاض الجمعة مباراته الأخيرة في مسيرته وسط أجواء رائعة على ملعب (O2 Arena) في لندن.

وكان فريق العالم اقترب من التتويج باللقب، بعد خسارة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة السابقة على يد الكندي الواعد فيليكس أوجيه-ألياسيم بمجموعتين دون رد.

ديوكوفيتش يؤكد معاناته مشكلات في المعصم

أكد لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش أنه عانى مشكلات في المعصم في الأيام الأخيرة أثرت عليه في خسارته أمام فيلكس أوجر ألياسيم.

وقال ديوكوفيتش، الذي خسر في مجموعتين أمام أوجر ألياسيم، ليترك أوروبا على حافة خسارة لقب كأس لافر، وهو ما تحقق بالفعل في مؤتمر صحافي، إنه عاني مشكلات في المعصم الأيمن في «الأيام الأربعة أو الخمسة» الأخيرة.

وأضاف ديوكوفيتش «مباراتا الأمس أثرتا على أدائي. اليوم لم يكن سهلا. لم يمكنني اللعب بسرعة أو بدقة كما أريد. أثرت الإصابة علي طوال المباراة».

وأعلن اللاعب الصربي أنه يرغب في اللعب بتل أبيب الأسبوع المقبل بعد أستانا، وبطولة باريس بيرسي لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة، لحصد النقاط الكافية للتأهل لنهائيات بطولة لاعبي التنس المحترفين في تورينو.

back to top