«الداخلية» تطلق «مستعدين لردتكم»

ازدحام الطرق تزامناً مع بداية العام

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:05
جانب من الازدحام المروري أمس
جانب من الازدحام المروري أمس
أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اللواء توحيد الكندري أن القطاعات الأمنية المعنية اتخذت كافة التدابير والإجراءات الأمنية والمرورية وذلك استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد بكامل طاقته من خلال حملة «مستعدين لردتكم».

وأوضح الكندري في تصريح له أن قطاعات المؤسسة الأمنية المعنية ستعمل وفق استراتيجية واضحة ومحاور عده هدفها عودة آمنة لجميع الطلاب والطالبات وترسيخ المبادئ والقيم والولاء للوطن والتسامح ونبذ العنف والحفاظ على الممتلكات العامة بالإضافة إلى زيادة الوعي بالسلامة المرورية واحترام القواعد والأنظمة الأمنية.

وأضاف الكندري أن هناك تنسيقا بين الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني ووسائل الإعلام ومن خلال قنواتها في وسائل التواصل الاجتماعي في إعداد فلاشات تلفزيونية ونشر الإرشادات ونصائح توعوية من أجل الوصول للشريحة المستهدفة وتحقيق الأهداف المطلوبة حيث تستهدف الحملة طلاب وطالبات المدارس والجامعات بالإضافة إلى أولياء الأمور والهيئة الإدارية والتعليمية.

وأهاب بجميع أولياء الأمور بالتعاون مع رجال المرور والدوريات المنتشرة والمتواجدة على الطرق الرئيسية وفي المناطق الداخلية ومحيط المدارس والجامعات واتباع الإرشادات الخاصة بالالتزام بالخطوط الأرضية والطرق البديلة عبر تقنية (GPS) تجنباً للازدحام المروري كما طالب قائدي المركبات بالحرص التام على العبور الآمن للطلاب من خلال خطوط عبور المشاة والانتباه عند نزول وصعود الطلاب إلى المركبات من اجل تحقيق أعلى قدر من الأمن والسلامة للجميع.

شهدت بعض الطرق والشوارع الرئيسة في البلاد، أمس، ازدحاما مروريا، تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط جهود كبيرة بذلتها القطاعات الأمنية لتيسير الحركة المرورية.

ودعت وزارة الداخلية قائدي المركبات إلى الحرص التام على العبور الآمن للطلبة من خلال خطوط عبور المشاة، والانتباه عند نزولهم وصعودهم إلى المركبات، مهيبة بالجميع التعاون مع رجال المرور، واتباع إرشادات المرور.

محمد الشرهان

back to top