الجامعة و«التطبيقي»: اختناقات مرورية وحضور طلابي متفاوت في أول يوم دراسي

الرومي: حريصون على توفير جميع السُّبل التي تمهد طريق التعليم الجامعي

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:03
جانب من الاختناقات المرورية في «الشدادية» 	(تصوير عبدالله الخلف)
جانب من الاختناقات المرورية في «الشدادية» (تصوير عبدالله الخلف)
وسط ازدحام مروري، انطلق العام الدراسي الجديد، أمس، في جامعة الكويت دون اشتراطات صحية، بحضور طلابي متفاوت، بسبب انشغالهم باستكمال جداولهم الدراسية خلال فترة السحب والإضافة.

وشهدت الأجواء الدراسية في مختلف الكليات بموقع الشدادية هدوءاً نسبياً، في ظل التزام أعضاء هيئة التدريس بتدريس الطلبة في مختلف الشُّعب الدراسية.

وتسيَّدت الاختناقات المرورية داخل الحرم الجامعي المشهد الدراسي لليوم الأول. وفي المقابل لم تكن هناك أزمة مواقف للسيارات لدى الطلبة بمختلف الكليات.

من جانبه، أكد مدير جامعة الكويت د. يوسف الرومي أن الجامعة حريصة على توفير جميع السُّبل التي تمهد طريق التعليم الجامعي، وتهيئة أفضل المنشآت التي تسهل على الطلبة الحصول على مستوى عالٍ من التعليم تحت إشراف أساتذة متميزين.

وأشار الرومي، بمناسبة بدء العام الجامعي 2022-2023، إلى أن الجامعة ساهمت بإعداد طاقات بشرية كانت بمنزلة لبنة قوية في البناء المجتمعي، من خلال التخصصات والعلوم والمعارف التي تقدمها الكليات على مدى سنوات.

عام مشرق

من جهته، قال الأمين العام لجامعة الكويت بالإنابة د. محمد زينل، إن العام الدراسي الجديد انطلق بعدما انقشعت الآثار المترتبة على تداعيات جائحة «كوفيد 19»، مشيراً إلى أن الجامعة تتطلع إلى بداية عام مشرق يوفر الأجواء والخدمات التي تسهل تشغيل المرافق الجامعية، وتضمن سلاسة سير العملية التعليمية.

ولفت زينل إلى أن الجامعة خرَّجت أجيالاً من خيرة أبناء الوطن الذين كانت لهم إسهامات بارزة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية، وتتطلع إلى أن يكونوا خير خلف لمن سبقوهم، فهم قادة المستقبل.

«التطبيقي»

من جانب آخر، لم تختلف الأجواء الدراسية في مواقع كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، باستكمال الطلبة جداولهم الدراسية.

وكانت الازدحامات المرورية أيضاً أبرز مشاهد انطلاق العام الدراسي الجديد.

من جهتها، أعلنت عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» مواعيد توزيع شهادات خريجي كليات الدراسات التكنولوجية للفصل الدراسي الصيفي الماضي اعتباراً من اليوم حتى الأربعاء.

وذكرت العمادة، في تصريح صحافي، أن توزيع شهادات خريجي كلية العلوم الصحية من 27 حتى 28 الجاري، فيما كلية التمريض اعتباراً من اليوم حتى الأربعاء (28 الجاري). أما كلية الدراسات التجارية، فتنطلق اعتباراً من 27 حتى 28 الجاري، وكلية التربية الأساسية تنطلق اليوم وتستمر حتى الأربعاء المقبل.

أحمد الشمري

back to top