أكاديمية «الوطني» تستقبل الدفعة الـ 27 من المتدربين

ضمن استراتيجيته الهادفة إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:00
ضمن استراتيجيته الهادفة إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية، استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة السابعة والعشرين من المتدربين الجدد ضمن برنامجه السنوي «أكاديمية الوطني» والمصمم خصوصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة.

وحضر حفل الاستقبال الرئيس التنفيذي لـ «الوطني» – الكويت صلاح الفليج، ونائبه سليمان المرزوق، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان ورئيس مجموعة العمليات لمجموعة البنك محمد الخرافي، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، إضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير. ويمتد البرنامج التدريبي للأكاديمية 7 أشهر، حيث يبدأ في 18 الجاري وينتهي في مارس من العام المقبل، حيث يخضع المتدربون لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية وغيرها من المهارات التي تمنح المشاركين الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في «الوطني».

كما يتضمن البرنامج جوانب مختلفة للعمل المصرفي مثل المبادئ المصرفية الأساسية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والائتمان، إضافة إلى التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي وتعزيز الإنتاجية إلى جانب تدريب مكثف لمدة 5 أسابيع على نظام العمل في الفروع قبل التدريب العملي لمدة شهرين في الفروع.

وفي المراحل الأخيرة من البرنامج التدريبي يجرى المتدربون تدريباً ميدانياً شمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي.

كما يقدم المشاركون في الأكاديمية أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار» والذي تم تدشينه بهدف تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها خلال الأكاديمية.

وتجسد أكاديمية «الوطني» إرثاً من النجاح يمتد لأكثر من 13 سنة، حيث تم تصميم هذا البرنامج خصوصاً لحاملي الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة الذين اجتازوا بنجاح معايير الاختيار من أجل الانضمام للبرنامج، كما يتضمن مدربين معتمدين عالمياً لتمكين الموظفين من اكتساب المهارات المصرفية المتخصصة.

وبهذه المناسبة، قالت المسؤولة في إدارة المواهب والتطوير، مريم النصر الله: «نحرص في البنك دائماً على استقطاب المواهب الكويتية الشابة والعمل على تطويرهم وصقل مهاراتهم حتى يصبحوا قيمة مضافة للقطاع المصرفي في المستقبل»، مضيفة «تعكس أكاديمية الوطني رؤية البنك ورسالته المتمثلة في الاستثمار في المواهب المحلية بما يتماشى مع أهدافه المتعلقة بسياسة توطين الوظائف ودعم الاقتصاد الوطني».

وأكدت النصر الله أن أكاديمية الوطني تهدف إلى إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات مهارات عالية في جميع تخصصات القطاع المصرفي، وهو ما ينسجم مع تطلعات البنك الرامية إلى بناء مستقبل مستدام والارتقاء المتواصل بالخدمات والنمو المطرد لأنشطة الأعمال والخطط التوسعية على المستويين المحلي والإقليمي.

يذكر أن أكاديمية الوطني افتتحت في عام 2008 بهدف تمهيد تمكين الخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتيين من الالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، من خلال ما توفره الأكاديمية للخريجين من أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

back to top