ديوكوفيتش وبيريتيني يعززان تقدم منتخب أوروبا

نشر في 25-09-2022
آخر تحديث 25-09-2022 | 19:16
اللاعبان نوفاك ديوكوفيتش وماتيو بيريتيني
اللاعبان نوفاك ديوكوفيتش وماتيو بيريتيني
عزز الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإيطالي ماتيو بيريتيني تقدم منتخب أوروبا على حساب نظيره باقي العالم 8-4، بفوزهما في مباراة الزوجي على الأميركي جاك سوك والأسترالي أليكس دي مينور 7-5 و6-2 أمس ، في لندن، ضمن منافسات كأس لايفر لكرة المضرب، وهو الفوز الثاني لكل من ديوكوفيتش وبيريتيني في منافسات اليوم الثاني، بعدما كسب كل منهما مباراة الفردي.

ودخل المنتخبان الأوروبي والعالمي منافسات اليوم الثاني وهما متعادلين في أمسية شهدت الوداع المؤثر لاعتزال الأسطورة السويسري روجيه فيدرر (41 عاما) الذي وضع حدا لأكثر من 25 عاما على ملاعب الكرة الصفراء في ثنائية أخيرة مع منافسه الكبير وصديقه الإسباني رافايل نادال، وخسارة أمام الأميركيين جاك سوك وفرانسيس تيافو 6-4 و6-7 (2-7) و9-11.

وسمحت هذه الخسارة لمنتخب باقي العالم بإدراك التعادل 2-2 مع نهاية اليوم الأول من أصل ثلاثة أيام من المنافسات، بعد أن تأخر صفر- 2، إلا أن ذلك لم يمنع فيدرر من التواجد على مقاعد البدلاء لتشجيع زملائه أمس .

وبالفعل، كان السويسري شاهدا على فوز بديله بيريتيني، المصنف 15 عالمياً، على منافسه الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 7-6 (13-11) و4-6 و10-7.

واحتدم الصراع بين اللاعبين خلال الشوط الفاصل في المجموعة الأولى، حيث استغل الإيطالي سادس نقطة لحسم المجموعة لصالحه.

وعادل الأميركي تايلور فريتز الكفة مجددا 4-4، بفوزه على البريطاني كاميرون نوري، بديل نادال الذي يعاني لاستعادة لياقته البدنية، 6-1 و4-6 و10-8، قبل أن يعيد ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا سابقا، والغائب عن النسخة الأخيرة من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لرفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، الأفضلية لأوروبا بفوزه على تيافو 6-1 و6-3.

وحسب نظام المسابقة، يحصل كل منتخب على نقطة واحدة في كل مباراة يفوز بها في اليوم الأول، ثم على نقطتين في كل مباراة يكسبها في اليوم الثاني، ثم ثلاث نقاط على كل انتصار في اليوم الثالث، ويفوز المنتخب الذي يسبق منافسه إلى جمع 13 نقطة.

back to top