عالية الخالد : المجلس القادم مفصلي ونحتاج إلى حلول لمشاكل الكويت

افتتحت مقرها الانتخابي في منطقة جابر الأحمد بحضور ناخبي «الثانية»

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:05
أكدت مرشحة الدائرة الثانية عالية الخالد أن المجلس القادم مفصلي، مشيرة إلى «أننا نحتاج اليوم أن نكون في مواجهة للتصدي لمشاكل وقضايا الكويت والعمل على حلها».

وقالت الخالد، خلال افتتاح مقرها في منطقة جابر الأحمد الذي شهد حضوراً من ناخبي وناخبات الدائرة: «نتوسم خيراً في المجلس القادم أن يكون على قدر من المسؤولية، من خلال التعاون بين السلطتين، ولهذا السبب فإن الانتخابات بعد 3 أيام ستكون مفصلية وسوف تبين مدى اهمية المجلس المقبل».

وعن ملف «شقق جابر الاحمد»، ذكرت: «أرحب بإخواني وأخواتي من سكان منطقة جابر الاحمد وشمال غرب الصليبيخات ومنطقة النهضة، ونبارك حصولهم على حقهم الدستوري في الترشح»، مشيرة الى أنهم اليوم يستطيعون ممارسة حقهم الدستوري، وأن مشاكلهم وقضاياهم تعتبر اولوية قصوى، وأبرزها السكن، الذي يعتبر حقاً كفله الدستور، «ومن الطبيعي ان يكون اولوية ضمن جدول اعمالي، والنظر في قضيتهم امر مستحق».

وأضافت أن «هناك مجموعة من القضايا التي تم طرحها مؤخرا كثيرة، أبرزها التعليم والصحة والسكن والوظيفة والقضايا الاقتصادية»، مضيفة أن «الكويت اليوم بحاجة إلى أن تكون متجهة نحو رؤية مستحقة بأن تضع موقعها على الخريطة الجغرافية والاقتصادية، وأن مشاكلنا اليوم هي نتاج عدم وجود هذا التوجه وهذه الرؤية».

وشددت على أن أهم القضايا هي الاصلاح الاداري الذي يكمل بالتعاون بين السلطتين، وهذا مطلب اساسي، مضيفة انه «نحتاج أن يكون لدى الكويت خطة عمل متكاملة للنظر في المشاكل الحساسة والتي يعانيها المواطن وهي الاسكان والتوظيف والصحة والتعليم، وهذا لن يكون الا بجهود وتعاون من جميع الاطراف، سواء كانوا من قبل السلطتين أو أصحاب الخبرة والكفاءة».

البلاد تحتاج خطة عمل متكاملة للنظر في مشاكل المواطنين
back to top