تكريم أمل عبدالله في ملتقى الشارقة للراوي

نشر في 26-09-2022
آخر تحديث 26-09-2022 | 00:00
أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله
أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله
تم تكريم أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله ضمن فعاليات الدورة الثانية والعشرين من ملتقى الشارقة الدولي للراوي، الذي جاء هذا العام تحت عنوان «حكايات البحر»، وشهد مشاركة أكثر من 160 ضيفاً يشكلون نخبة من الخبراء والباحثين والحكواتيين والإعلاميين من 46 دولة لتقديم العديد من البرامج الثقافية والفكرية والورش التدريبية والفعاليات الجماهيرية.

وبهذه المناسبة، قالت عبدالله إن «الملتقى ينظمه معهد الشارقة للتراث سنوياً، وقام هذه السنة بدعوة مجموعة من الفنانين ومنهم حياة الفهد، وسعد الفرج، ومحمد المنصور، حيث شاركوا في ندوة تحدثوا خلالها عن فيلم «بس يا بحر» بحضور مؤلف الفيلم عبدالرحمن الصالح، وأدارها الفنان خالد البناي».

وأضافت أن «الشاعر الراحل محمد الفايز هو الشخصية الاعتبارية للملتقى، إذ قام الملتقى بتكريمه، وقامت أسرته باختياري للتحدث عنه في أمسية كبيرة، بجانب الأستاذ عبدالله خلف، ود. سالم خدادة اللذين تحدثا عنه من الناحية الشعرية».

وتطرقت إلى أمسية الفايز وفحوى حديثها عنه وقالت «تحدثت عن البدايات في تسجيل «مذكرات بحار» لأنها تزامنت مع الفترة التي قام بتسجيلها جاسم شهاب، حيث كانت تذاع فقط بالصوت في الإذاعة»، لافتة إلى «أنه لولا جهود أسرة الشاعر ممثلة بابنته الدكتورة شذى الفايز لما كان من الممكن أن تقام هذه المشاركة، وكم من شاعر، وأديب أسرته تراعي وتحافظ على ذكرى وفاته ونتاجه الأدبي، فأنا أشكر أسرة الشاعر ممثلة بشذى الفايز كونها هي التي تتابع نتاج والدها وتكريمه، علما أنه تم إعادة طباعة مذكرات بحار حديثا على هامش هذه المشاركة»، مضيفه أنه في الختام تم تكريمهم على أساس مشاركتهم في ملتقى الراوي.

● فضة المعيلي

back to top