اكتمال وصول منتخبات «الصالات»

صفوف الأزرق بلا نقص... وكاكاو يركز على النواحي الفنية

نشر في 25-09-2022
آخر تحديث 25-09-2022 | 00:02
المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات
المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات
اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات «فوتسال» التي تستضيفها الكويت من 27 الجاري، حتى 8 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

من ناحية أخرى، أنهت اللجنة المنظمة المحلية جميع التحضيرات لانطلاق المنافسات والتي ستحظى بمتابعة واسعة على المستويين القاري والدولي.

وقام المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل بزيارة مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله والذي سيحتضن مباريات البطولة، حيث اطلع، وبرفقته الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم مدير البطولة صلاح القناعي، على جاهزية المجمع لاستضافة المباريات والجماهير.

«أزرق الصالات» بلا إصابات

من جهته، يواصل المنتخب الوطني لكرة قدم الصالات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية استعداداً لمواجهة نظيره العماني بعد غدٍ الثلاثاء في انطلاق البطولة.

وأولى المدرب البرازيلي كاكاو اهتماماً كبيراً باللياقة البدنية في المرحلة الماضية، على أن يتم التركيز ابتداء من اليوم على النزول بالأحمال البدنية لتفادي إرهاق اللاعبين، والاهتمام بالنواحي الفنية.

وقال مدير المنتخب حسين حبيب، إن اللاعبين يمتلكون الحافز للمنافسة على لقب كأس آسيا متسلحين بعوامل الأرض والجمهور والخبرة والمهارة، مشيراً إلى أن صفوف المنتخب لا تعاني أي غيابات قبل انطلاق المنافسات القارية، وذلك بعدما قام الجهاز الطبي بقيادة د. عبدالمجيد البناي ود. علي الشمالي بجهود كبيرة لتجهيز المصابين خلال المرحلة الماضية، «وهي جهود يشكرون عليها ويجب الاشارة اليها».

وأكد حبيب أن عودة اللاعب أحمد الفارسي لصفوف «أزرق الصالات» تعتبر عاملاً مساعداً للجهاز الفني ولزملائه اللاعبين، خصوصا بعد غيابه عن رحلة التتويج بلقب كأس غرب آسيا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الوطني في مايو الماضي.

السيد للتحكيم والشطي مقيماً

إلى ذلك، اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الكويتي الدولي عيسى السيد للمشاركة في إدارة مباريات البطولة، كما تم ضم وليد الشطي إلى لجنة مقيمي الحكام.

معلوم أن الشطي حكم دولي سابق ومحاضر معتمد لدى الاتحاد القاري، ويشغل عضوية لجنة كرة الصالات في الاتحاد الكويتي.

أما السيد فأحد حكام النخبة في القارة، وسبقت له المشاركة في ادارة مباريات في بطولات دولية، آخرها كأس العالم للجامعات في البرتغال، وتصفيات كأس آسيا في قيرغيزستان.

back to top