«بوبيان» يختار مجموعة من مواهبه للمشاركة بـ «تحدي الابتكار 2022»

نشر في 24-09-2022
آخر تحديث 24-09-2022 | 18:14
المدير التنفيذي بإدارة تطوير وإدارة المواهب في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي
المدير التنفيذي بإدارة تطوير وإدارة المواهب في بنك بوبيان عبدالعزيز الرومي
يشارك بنك بوبيان للمرة الخامسة في برنامج تحدي الابتكار لعام 2022، والذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي سنوياً مع مجموعة مختارة من الشركات مع كليات إدارة الأعمال المرموقة لتطوير مبادرات ومشاريع جديدة، لتعزيز ثقافة الابتكار داخل كل شركة.

وقال المدير التنفيذي بإدارة تطوير وإدارة المواهب في «بوبيان»، عبدالعزيز الرومي: «مشاركتنا هذه المرة في تحدي الابتكار جاءت من خلال اختيار 5 من كوادر البنك الشبابية الكويتية المميزة، الأمر الذي يؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه البنك لموارده البشرية، والتزامه بقيم (الابتكار والاهتمام بالموظفين)، وهما من القيم الأساسية لـ (بوبيان)».

وأضاف الرومي: «التحدي يمثل تعاوناً مشتركاً بين مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وكلية لندن للأعمال (London Business School)، باعتبارها واحدة من أكبر 10 كليات لإدارة الأعمال في العالم، وهو ما يُظهر حرص المؤسسة على تقديم أفضل تجربة علمية وعملية تُصقل مهارات المشاركين وتعرّفهم على أحدث الممارسات الرائدة عالمياً، من خلال التعاون مع إحدى أفضل المؤسسات التعليمية».

وأوضح أن برنامج تحدي الابتكار يُعد أحد أبرز برامج التعليم التنفيذي التي تنظمها المؤسسة سنوياً قائماً على الابتكار والإبداع وتعزيز المهارات لتحقيق النمو المستدام وغرس روح التطوير بفريق العمل، الأمر الذي يتناسب مع قيم «بوبيان»، مؤكدا أنه يُعد تجربة علمية، حيث إنه بمجرد إتمام عملية تقديم طلبات تنافسية يقضي المشاركون ثلاثة أشهر في التعلم والتدريب واستكشاف طرق لصناعة التغيير الإيجابي داخل شركاتهم، ثم يقوم بعد ذلك كل فريق بمعالجة تحدٍّ خاص بالشركة، ومحاولة حل مشكلة ما خلال فترة التدريب في البرنامج.

وأكد الرومي أن «بوبيان» يمثل نموذجاً ناجحاً للابتكار والإبداع، سواء على مستوى القطاع المصرفي أو الخاص، حيث ارتبط اسمه في السنوات الأخيرة بالعديد من المنتجات والخدمات المصرفية التكنولوجية التي كان البنك أول من يطرحها في السوق الكويتي.

من ناحية أخرى، أشاد مدير إدارة المواهب في «بوبيان» ناصر السبيعي، بالدور الذي تقوم به «التقدم العلمي» في هذا الصدد، مؤكداً أن استمرار البرنامج لدورته السابعة دليل على فاعليته في تحسين بيئة الأعمال بعيداً عن الأدوات التقليدية التي تحول دون الارتقاء بالأعمال في شركات القطاع الخاص.

وأشاد السبيعي بكوادر البنك الوطنية الشابة التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في البرنامج، خصوصاً في ظل شدة المنافسة هذا العام، نظراً لتقليص عدد الفرق المقبولة إلى 5 فرق فقط، مما يعطي قيمة أكبر لنجاح موظفي «بوبيان» في المشاركة في تحدي الابتكار لهذا العام، ويسلط الضوء أيضاً على نجاح استراتيجية البنك في الاستثمار غير المحدود بموارده البشرية، وفي تطويرهم وتأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية المتاحة في القطاع، والتي تساعد على تطورهم الشخصي والمهني.

back to top