المضف يقبل استقالة وكيل التعليم الخاص

افتتاح مدرستين لذوي الاحتياجات بالسالمية قريباً وتوقيع 10 عقود للنظافة والحراسة

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 20:06
الحويلة والعتيبي خلال تفقدهما المدارس
الحويلة والعتيبي خلال تفقدهما المدارس
قرر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.علي المضف، قبول استقالة الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص والنوعي، د. عبدالمحسن الحويلة، اعتباراً من نهاية دوام 28 الجاري.

إلى ذلك، تفقّد الحويلة، أمس، المباني الجديدة لمدرستي النور المشتركة بنات، والسلوك التوحدي بمنطقة السالمية، يرافقه مدير إدارة التربية الخاصة علي العتيبي، حيث من المقرر افتتاحهما قريبا.

وأعلن العتيبي افتتاح مدرستين جديدتين قريباً، تتبعان إدارة مدارس التربية الخاصة بمنطقة السالمية، حيث تمت تسمية مدرسة النور المشتركة بنات، ومدرسة السلوك التوحدي للعام الدراسي 2022/ 2023، مؤكدا أن افتتاح المدرستين يأتي ضمن إطار خطة الوزارة للاستمرار والتوسع في تقديم خدماتها التعليمية والتربوية والتأهيلية لأبنائها من ذوي الإعاقة، وبالتنسيق مع القطاعات والإدارات المختصة بوزارة التربية. وأشار إلى حرص «التربية» ممثلة في قطاع التعليم الخاص والنوعي على تنفيذ خطة توسيع رقعة تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية لأبنائنا ذوي الإعاقة، مبيناً أنه تم السماح لمدرستي الإرادة والتحدي بمنطقة صباح الأحمد باستقبال جميع الإعاقات، بالإضافة إلى افتتاح فصول رياض الأطفال بمدرسة التحدي بنات اعتباراً من بداية العام الدراسي 2022/2023، من أجل خدمة منطقة صباح الأحمد، ومحافظة الأحمدي، والنطاق الجغرافي المخطط لتغطيته من خلال المدرستين المذكورتين.

وذكر العتيبي «أنه تم اعتماد خطة برامج تدريبية لتأهيل وتدريب العناصر والكوادر البشرية للفئات: معلم، ورئيس قسم، والوظائف الإشرافية للعام الدراسي 2022/ 2023.

وفي سياق متصل، أكد مدير إدارة الخدمات العامة، فراس كرتش، أن القطاع الإداري بالوزارة انتهى من إجراءات توقيع عقود للنظافة للمناطق التعليمية، و5 عقود للحراسة للمناطق التعليمية، منها ما بدأ بمباشرة الخدمة، ومنها ما سيدخل نطاق الخدمة في الأول من أكتوبر المقبل، وكذلك مطلع يناير 2023.

● فهد الرمضان

خطة للتوسع في تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية لهذه الفئة العتيبي
back to top