«الآسيوي» تسلّم مقر «المنشطات»

نشر في 23-09-2022
آخر تحديث 23-09-2022 | 00:00
صالة الشيخ سعد العبدالله
صالة الشيخ سعد العبدالله
تسلم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، مقر لجنة فحص المنشطات، الخاص ببطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات، التي تستضيفها الكويت من 27 الجاري حتى 8 أكتوبر المقبل، في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ومع استمرار وصول الوفود المشاركة في البطولة، اليوم وغدا، استعدادا لضربة البداية، أشادت اللجنة الآسيوية المنظمة للبطولة بالمركز والإمكانيات المتاحة به، مع تأكيدها أن اللجنة الطبية المنبثقة عن اللجنة المحلية المنظمة، قامت بتلبية كل معايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي.

وتقرر أن تختار لجنة فحص المنشطات أربعة لاعبين من كل منتخب، عقب انتهاء الشوط الأول، تحسبا لإصابة أي منهم، حيث سيخضع لاعبان فقط منهم في النهاية للفحص.

في سياق متصل، ستتسلم وزارة الصحة اليوم العيادة الطبية المخصصة للمنتخبات المشاركة في البطولة، بمجمع الشيخ سعد العبدالله.

وأكد رئيس الإدارة الطبية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم رئيس اللجنة الطبية المنبثقة عن اللجنة المنظمة المحلية د. عبدالمجيد البناي أن وزارة الصحة قامت بتوفير الأطباء والمسعفين وسيارات الإسعاف، مبينا أن الوزارة لم تدخر جهدا في توفير إمكانياتها للمساهمة في نجاح البطولة.

وأضاف د. البناي أنه «تم تخصيص أطباء ومسعفين وسيارات إسعاف لجميع الصالات التي ستشهد تدريبات المنتخبات المشاركة، إضافة إلى الأمر نفسه بالنسبة للحكام الذين سيديرون المنافسات»، متابعا: «كما تم إنشاء عيادات متخصصة قادرة على التعامل مع جميع الحالات المرضية، بمقر إقامة الوفود».

وأكد أن هذه العيادات تضم أجهزة طبية متكاملة من سيارات إسعاف ومسعفين وأطباء وأطباء منع العدوى وأطباء الرعاية الأولية، واختصاصيين للتغذية، وستكون جاهزة للعمل ابتداء من اليوم، وتقرر تحويل جميع الحالات في البطولة إلى مستشفى جابر الأحمد، على أن يقوم الأطباء فيه بتوقيع الكشف الطبي بشكل فوري، ومن ثم تحويلها إلى المستشفيات التخصصية.

back to top