مفترق طرق للكويت والسالمية أمام الشارقة والترجي في «عربية اليد»

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 00:00
انطلاق البطولة العربية لكرة اليد في تونس
انطلاق البطولة العربية لكرة اليد في تونس
تقام اليوم مباريات الدور ربع النهائي «الثمانية» في البطولة العربية الـ 37 للأندية أبطال «الدوري والكأس» لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم للأندية «سوبر غلوب»، أبرزها عند الخامسة مساء المواجهة التي تجمع بين فريقي الكويت والشارقة الإماراتي، تليها في السابعة والنصف مساء مباراة السالمية مع الترجي التونسي على صالة مدينة الحمامات التونسية.

ويسبق ذلك في الثالثة عصراً مباراة الإفريقي التونسي مع مولودية الجزائري وكان من المفترض إقامة المباراة الرابعة بدور الثمانية بين الزمالك المصري وسكيكدة الجزائري لكن سوف تحسب نتيجة لمصلحة الأول 10 صفر بسبب انسحاب الأخير من البطولة.

وطبقاً لنظام البطولة تتأهل الفرق الأربعة الفائزة لنصف النهائي بينما تلعب الخاسرة مباريات الترضية لتحديد المراكز من الخامس للثامن.

يذكر أن فريق الكويت تعادل، أمس الأول، مع الترجي التونسي 34 34 في ختام المجموعة الثانية من الدور الأول.

الكويت والشارقة

في المباراة الأولى، يمني الكويت النفس بحسم المباراة وبطاقة التأهل لنصف النهائي على حساب الشارقة رغم الصعوبة المتوقعة للقاء.

لذا سيضرب مدرب الكويت الوطني هيثم الرشيدي بكل قوة لتحقيق غايته مرتكزاً على صفوفه المكتملة وطموح لاعبيه في مواصلة المنافسة على اللقب.

وسيحاول الرشيدي التركيز على دفاع المنطقة والهجوم السريع الخاطف والمنظم مع التنوع في الهجمات تاركاً مهمة حراسة المرمى على عاتق حسن صفر.

وعلى الجانب الآخر، سيسعى مدرب الشارقة الجزائري سفيان حيوان للتصدي لقوة وطموح الأبيض مستغلاً المستوى الجيد الذي ظهر به لاعبوه في المباراة الأخيرة أمام الإفريقي.

السالمية والترجي

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثانية، التي يتطلع السالمية من خلالها لمواصلة عروضه القوية لتخطي عقبة الترجي والصعود إلى نصف النهائي البطولة. ويأمل مدرب السماوي التونسي المنجي البناني استغلال معنويات لاعبيه والقراءة الجيدة لطرق اللعب للحد من خطورة الترجي مستنداً على اللعب الجماعي والهجوم السريع.

في المقابل سيحاول مدرب الترجي التونسي المصري باسم السبكي الاستفادة من عاملي الارض والجمهور وخبرة لاعبيه للظفر بنتيجة اللقاء والتأهل لقبل النهائي.

محمد عبدالعزيز

back to top