«العربية المفتوحة» تحتفل بـ 20 عاماً على تأسيسها

برعاية سامية من الأمير في مقرها بالكويت 13 نوفمبر المقبل

نشر في 22-09-2022
آخر تحديث 22-09-2022 | 00:00
رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز
رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز
برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، تحتفل الجامعة العربية المفتوحة في مقرها بالكويت الأحد الموافق 13 نوفمبر المقبل بالذكرى العشرين لتأسيسها.

وقالت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، إن حفل ذكرى التأسيس سيصاحبه تدشين معرض «طلال تاريخ تقرأه الأجيال» الذي يستعرض تاريخ مؤسس الجامعة الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله.

وعبر رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز عن تقديره وامتنانه لسمو أمير البلاد على رعايته للحفل، معرباً عن شكره للكويت لما تقدمه كدولة للمقر من دعم للجامعة ورسالتها.

وقال الأمير عبدالعزيز بن طلال، إن الرعاية الأميرية الكريمة تأتي تأكيداً وترسيخاً لدور الكويت كمنارة للمعرفة والثقافة والتعليم في المنطقة، وحرص قيادتها على دعم كل ما يخدم التنمية والتقدم في المجتمعات العربية.

وأضاف أن الجامعة نجحت على مدى عقدين منذ انطلاقتها في تحقيق رؤية مؤسسها الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله، بتقديم تجربة تعليمية أكاديمية مرنة تنتمي إلى عالم المستقبل وتستبق احتياجات التنمية في عالمنا العربي.

وذكر أن تجربة الجامعة ضمت طلاباً من 143 دولة من مختلف أنحاء العالم، وشملت أفراداً من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية، وقدمت لهم تجربة تعليمية رائدة دون تمييز، إيماناً منها بأهمية التعليم في تحسين حياة الأفراد والمجتمعات ودوره في تحقيق التنمية المستدامة.

مسيرة مجتمع

من جهته، قال رئيس الجامعة العربية المفتوحة د. محمد الزكري، «إن مرور 20 عاماً على انطلاق الجامعة يمثل معلماً مهماً في مسيرتها لبناء مجتمع العلم والمعرفة في الدول العربية».

وأشار الزكري إلى أن «الجامعة منحت طلابها فرصاً جديدة لبناء مستقبلهم والمشاركة الإيجابية الفاعلة في مجتمعاتهم من خلال ما تقدمه من مناهج وبرامج أكاديمية حديثة تواكب احتياجات العصر وحاجة سوق العمل استفاد منها أكثر من 70 ألف خريج منذ تأسيس الجامعة».

وأكد أن الكويت كانت الداعم الأكبر للجامعة كمشروع علمي تنموي، وساهمت في توطيده ليمتد إشعاعه ويصل إلى 9 دول عربية، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو أمير البلاد ورئيس مجلس أمناء الجامعة، وإلى جميع أعضاء مجلس أمناء الجامعة، ومنسوبي وقيادات فروع الجامعة في الدول العربية.

عبدالعزيز بن طلال: رسالتنا وصلت إلى 143 دولة حول العالم
back to top