«بوبيان»: تنظيم زيارة للمبادرين لمركز دبي المالي العالمي لتفعيل الشراكة

ضمن فعاليات برنامج Boubyan Accelerator لتسريع الأعمال

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 19:43
الاختصاصي بإدارة الابتكار والشراكات في البنك سليمان الرومي
الاختصاصي بإدارة الابتكار والشراكات في البنك سليمان الرومي
أعلن بنك بوبيان تنظيم زيارة للمبادرين وأصحاب المشاريع والشركات المؤهلة في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال Boubyan Accelerator إلى مركز دبي المالي العالمي، ضمن الأنشطة والفعاليات التي يتضمنها البرنامج داخل الكويت وخارجها.وقال الاختصاصي بإدارة الابتكار والشراكات في البنك، سليمان الرومي، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل الشراكة بين البنك والمركز ضمن البرنامج التدريبي للمشاريع والشركات المؤهلة لاستكمال مشاركتها في برنامج بوبيان لتسريع الأعمال، الذي أطلقه البنك أخيراً بالتعاون مع Fintech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي.

وحول برنامج الزيارة، قال الرومي إنها تتضمن جولة في مختلف إدارات المركز، إلى جانب زيارة قسم الإبداع والابتكار، والتعرف على الكثير من المشروعات والمبادرات التي يتضمنها المركز، وحضور مجموعة من ورش العمل المتخصصة.

وأضاف: «يمثل مركز دبي المالي، وتحديداً (فنتك هايف)، نموذجاً لمسرعات الأعمال، حيث تعتبر أول وأكبر مُسرعة للتكنولوجيا في إقليم الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا (MEASA)، والذي يدعم الشركات الناشئة ويُسرع نموها، من خلال إطلاق وإدارة العديد من الدفعات، ما ساهم في تسريع العديد من أفضل الشركات الناشئة بالمنطقة».

وأشار إلى أن هذه الزيارة تعتبر المرحلة قبل الأخيرة لوصول المشاريع المشاركة إلى الحفل الختامي الذي سيتم من خلاله عرض مشاريعهم في لقاء يضم مجموعة كبيرة من المستثمرين والشركات الراغبة في التعرف على هذه المشاريع والاستثمار فيها إلى جانب «بوبيان».

10 مشاريع مميزة

من ناحية أخرى، قال الرومي إنه تم اختيار 10 من المشاريع والشركات الناشئة من أصل 250 مبادرا تقدموا للانضمام إلى برنامج بوبيان لتسريع الأعمال منذ إعلان انطلاقه لأول مرة في الكويت، مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى ترسيخ استراتيجية «بوبيان» وخطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي بالكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال. وأضاف: «خلال مرحلة التدريب خضع المؤهلون إلى برنامج تدريبي مكثف ومبتكر يساعدهم في إطلاق أفكارهم وتسريع تطبيقها، وهو ما يعزز دور (بوبيان) في دعم الشركات الناشئة، وخاصة تلك التي تمتلك مبادرات مميزة ومشاريع يمكن أن تحقق نجاحا كبيرا وفائدة لمختلف قطاعات المجتمع، انطلاقا من مسؤولية البنك الاجتماعية».

وأوضح الرومي أن اختيار المبادرات الشبابية العشر المنضمة للبرنامج، والتي كانت مشروطة بتضمنها الجانب التكنولوجي، تم على أساس التنوع في المجالات، والتي شملت التعليم الرقمي والتكنولوجيا المالية والتجارة الرقمية، إضافة إلى معيار موقع وجود المشروع، والتي شملت مشاركات من الكويت والإمارات والسعودية.

وضمت المشاريع التي شملها البرنامج في مجال التكنولوجيا المالية Enabill من الكويت، وXPENCE وEdfundo من الإمارات، إضافة إلى Money Loop من السعودية. وفي مجال التعليم الرقمي تم اختيار Kashkool Educational من الكويت.

وفي مجال التجارة الرقمية وغيرها من المجالات التكنولوجية المشاركة في البرنامج شملت: Tdalal وBookr Co وPunch App وMnasati وLooksie من الكويت.يُذكر أنه في ديسمبر الماضي وقَّع «بوبيان» اتفاقية تعاون مشترك مع DIFC FinTech Hive التابع لمركز دبي المالي العالمي لإطلاق برنامج مُسرعة بنك بوبيان، بهدف تسريع نمو وتوسع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بجميع أشكالها، في إطار حرص البنك على دعم المشاريع الكويتية الناشئة، ليكون بذلك «بوبيان» أول بنك يطلق مسرعة أعمال للشركات الناشئة في الكويت.

back to top