«المركزي» يرفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية إلى 3%

نشر في 21-09-2022 | 16:34
آخر تحديث 21-09-2022 | 16:34
«المركزي» يرفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية إلى 3 %
«المركزي» يرفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية إلى 3 %
قرر بنك الكويت المركزي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية من 2.75 في المئة إلى 3 بالمائة اعتباراً من يوم غد الخميس، وإجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حالياً على جميع آجال هيكل سعر الفائدة.

وقال محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون في بيان صحفي، اليوم الأربعاء إن التعديل في أسعار التدخل يشمل عمليات إعادة الشراء الـ «ريبو» وسندات وتورق بنك الكويت المركزي ونظام قبول الودائع الجل وادوات التدخل المباشر إضافة إلى أدوات الدين العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا».

وأضاف أن «المركزي» يُتابع باهتمام ديناميكية حركة كافة المؤشرات الاقتصادية عالمياً ومحلياً في إطار منهج مدروس حول الآثار المتوقعة لتلك التحركات.

جدير بالذكر أن لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قررت رفع أسعار الفائدة، اليوم الأربعاء، 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي لتصل إلى ما بين 3% و3.25%.

كان معدل التضخم في الولايات المتحدة ارتفع في أغسطس متجاوزاً التوقُّعات، وهو ما تسبب في ترجيح الأسواق أن يواصل الاحتياطي الفيدرالي الأميركي رفع سعر الفائدة هذا الشهر بمقدار 75 نقطة أساس.

back to top