صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5151

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأمم المتحدة»: تاريخ الكويت حافل بالإنسانية

الشيخ افتتح فعالية «اليوم العالمي للسلام»

  • 21-09-2022 | 16:11
  • المصدر
  • KUNA

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى الكويت طارق الشيخ، اليوم، إن تاريخ الكويت حافل بمفاهيم السلام والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أنها تقدم نموذجاً يحتذى به في انتهاج الفلسفة الإنسانية ونشر ثقافة السلام.

جاء ذلك في تصريح صحافي للشيخ خلال حفل افتتاح فعالية «اليوم العالمي للسلام» التي أقيمت في بيت الأمم المتحدة بالكويت بهذه المناسبة التي يحتفل بها العالم في21 سبتمبر من كل عام.


وأضاف الشيخ أن الكويت تساهم عبر جهودها الدؤوبة من خلال سياستها الداخلية والخارجية في مواجهة التحديات التي يواجها العالم والمنطقة بشكل خاص.

من جانبه، أكد مدير إدارة العمليات في الصندوق الكويتي للتنمية عبدالله المصيبيح دور الصندوق في تخفيف معاناة الشعوب النازحة عبر تقديم مساعدات لهم من خلال المنح المباشرة أو عن طريق التعاون مع مختلف المنظمات التابعة للأمم المتحدة إذ بلغت مساهمات الصندوق المليار دولار.

وبين أن مساهمات الصندوق حاولت تخفيف معاناة النازحين في مختلف الدول العربية وعلى رأسها أزمة النازحين السوريين في مناطق العراق ولبنان وامتدت كذلك لمناطق واسعة في العالم مثل أفغانستان وهايتيي وغيرها وذلك تأكيدا لدور الكويت الإنساني.