«الداخلية»: فرض السيطرة الأمنية وهيبة القانون على الجميع

شاركت في اجتماع مديري الأمن الخليجي

نشر في 21-09-2022 | 11:05
آخر تحديث 21-09-2022 | 11:05
استمراراً لحملتها الأمنية الواسعة من أجل فرض السيطرة، وهيبة القانون على مختلف مناطق البلاد، نفذت القطاعات الأمنية الميدانية، ممثلة في قطاع شؤون الأمن العام، والإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة المركزية للعمليات، بحضور ومتابعة وكيل الوزارة الفريق أنور البرجس، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، مساء أمس الأول، حملة أمنية مفاجئة على منطقة الرقعي، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفين لقانون الإقامة والعمل، والمطلوبين على ذمة قضايا أمنية.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، أمس، أن المؤسسة الأمنية مستمرة في جهودها، لفرض سيطرة القانون على الجميع، وضبط المخالفين والمطلوبين، والتصدي لكل أشكال الجريمة.

ودعت الجميع إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن، وعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقانون، مشددة على حمل الأوراق الثبوتية، تجنباً للوقوع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

اجتماع أمني خليجي

من ناحية اخرى، شاركت وزارة الداخلية في الاجتماع الثالث لمديري الأمن العام بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي عقد في مقر الأمانة العامة بالرياض خلال الفترة من 20-21 الجاري بوفد امني برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الامن العام اللواء عبدالله الرجيب، وبعضوية مدير عمليات الامن العام العقيد عبدالله المطيري.

وخلال الاجتمـاع، بحث مديرو الأمن العام بدول التعاون عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها تنفيذ برامج مرئية ومسموعة للتوعية الخليجية في المجال الأمني، وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والأدلة الجنائية وإدارة الحركة المرورية، والتعاون بيـن الـدول الأعضـاء في مجال مكافحة قضايا النصب والاحتيال عبر الشبكة الالكترونية والقضاء عليها.

محمد الشرهان

back to top