«الإعلام»: متابعة الخطة العربية لمواجهة ظاهرة الإرهاب

نواف المطيري ترأس وفد الكويت في اجتماع الدورة العادية الـ 97

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 20:50
مدير إدارة الإعلام العربي بقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام نواف المطيري مترئساً وفد الكويت
مدير إدارة الإعلام العربي بقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام نواف المطيري مترئساً وفد الكويت
أكد مدير إدارة الإعلام العربي بقطاع الإعلام الخارجي بوزارة الإعلام نواف المطيري، اليوم، حرص الكويت على دعم وتعزيز العمل العربي المشترك في المجالات كافة لا سيما في مجال الاعلام بما يخدم التضامن العربي.

وقال المطيري في تصريح لـ «كونا» على هامش ترؤسه وفد الكويت الى اجتماع الدورة العادية الـ 97 للجنة الدائمة للإعلام العربي إن الاجتماع ركز على عدد من القضايا المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بدعمها ونصرتها على الساحة الدولية اضافة الى تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف ان مشروع جدول الاعمال تضمن عددا من البنود ومنها الاستراتيجية الاعلامية العربية ومتابعة خطة التحرك الاعلامي العربي في الخارج ودور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب.

مخاطر الألعاب الإلكترونية

وأوضح المطيري ان الاجتماع ناقش مخاطر الألعاب الإلكترونية على منصات التواصل الاجتماعي على الاطفال العرب ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الاعلام الدولية إضافة إلى بحث انشاء منصة اعلامية عربية.

وبين ان اللجنة الدائمة للاعلام العربي ناقشت ايضا مشروع جدول الاعمال وأعدت التوصيات ورفعتها الى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب تمهيدا لمناقشتها ورفع مشاريع القرارات الى الدورة الـ 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب المقررة غدا الخميس للنظر في إقرارها من عدمه.

جائزة التميز

وأكد المطيري اهتمام الكويت بدعم اللجنة المعنية بتطوير جائزة التميز الاعلامي العربي من خلال تقديم الدعم المالي لتطوير الجائزة.

وكشف في هذا الصدد عن ترشح الكويت لرئاسة هذه اللجنة واستضافة اجتماعاتها وتطويرها لتقوم بدورها في دعم العمل الاعلامي العربي المشترك.

وانطلقت اليوم أعمال الدورة العادية الـ 97 للجنة الدائمة للاعلام العربي للتحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم ومجلس وزراء الإعلام العرب غداً برئاسة مصر.

back to top