«الناتو» تستضيف بمقرها 11 طالباً من «الأميركية»

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 00:00
جانب من الوفد المشارك في زيارة المنظمة
جانب من الوفد المشارك في زيارة المنظمة
أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت استضافة منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في مقرها الرئيسي بمدينة بروكسل في بلجيكا 11 طالباً من الجامعة، ليصبحوا بذلك أول بعثة طلابية من الكويت تزور المنظمة.

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، إلى أن هذه الزيارة جاءت بترشيح من المركز الإقليمي للناتو بالكويت، وقد رافقت الطلبة الأستاذة المساعدة في العلوم السياسية د. شريفة العدواني، إضافة إلى عضوين من المركز الإقليمي ومبادرة إسطنبول للتعاون NIRC.

وتابعت أن هذه الزيارة أتاحت للطلبة فرصة النقاش مع دبلوماسيين وشخصيات سياسية مرموقة، لافتة إلى أن الزيارة تخللتها جلسات نقاشية وأخرى طرح فيها الطلبة أسئلتهم.

وأضافت الجامعة أن الطلبة تفاعلوا مع ممثلي «الناتو» وسفراء من كندا، ورومانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، موضحة أن الحضور طرحوا عدداً من القضايا المهمة مثل التغير المناخي وأمن الطاقة والعلاقات بين الكويت و«الناتو،» إضافة إلى سياسة الدفاع ومكافحة الإرهاب التي تتبعها المنظمة، وغيرها من القضايا والمفاهيم الاجتماعية والسياسية.

وقالت إن ممثلي مبادرة إسطنبول للتعاون بالكويت عقدوا لقاءً تنويرياً للطلبة قبل الزيارة، كما عمل مدير معهد سعود الناصر الدبلوماسي الكويتي السفير ناصر الصبيح على تعريف الطلبة بتفاصيل الزيارة؛ كالإجراءات المطلوبة والبروتوكول المتّبع في مثل هذه الزيارات.

ونوهت الجامعة أن الطلبة شاركوا تجربة في المجال السياسي واستراتيجيات التفاوض المتماشية مع سياسة الكويت الخارجية، مشددة على ضرورة امتلاكهم مهارات التفاوض والتواصل بشكل فعّال، والإلمام بالمجريات السياسية على الساحة.

back to top