أيرلندية تبتلع 50 بطارية لإيذاء نفسها

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 19:42
أيرلندية تبتلع 50 بطارية لإيذاء نفسها
أيرلندية تبتلع 50 بطارية لإيذاء نفسها
قام أطباء في أيرلندا بإزالة نحو 50 بطارية من أمعاء امرأة، بعدما ابتلعتها، فيما يبدو أنه عمل متعمد لإيذاء النفس.

وعُولجت المرأة (66 عاماً) بمستشفى جامعة سانت فينسينت في دبلن، بعد تناول «عدد غير معروف» من البطاريات الأسطوانية، وفقاً لتقرير الحالة الذي نُشر الخميس الماضي في المجلة الطبية الأيرلندية.

وقال موقع روسيا اليوم، اليوم، إن الأشعة السينية كشفت عن عدد كبير من البطاريات في بطنها، رغم أنه لحُسن الحظ لم يظهر أي منها ما يعوق الجهاز الهضمي (GI)، ولم تظهر أي بطاريات علامات على تلف بنيوي.

واتخذ فريق العلاج في البداية نهجاً «محافظاً»، مما يعني أنهم راقبوا المريضة عن كثب، لمعرفة عدد البطاريات التي ستمر عبر الجهاز الهضمي بمفردها.

وخلال فترة أسبوع، مرت خمس بطاريات AA، لكن الأشعة السينية التي تم التقاطها خلال الأسابيع الثلاثة التالية أظهرت أن الغالبية العظمى من البطاريات فشلت في مواصلة التقدم عبر جسدها. وبحلول هذا الوقت، كانت المريضة تعاني آلاماً منتشرة في البطن.

وقطع الفريق ثقباً صغيراً في المعدة، وأزالوا 46 بطارية من العضو. وشملت هذه بطاريات AA وAAA. وأربع بطاريات إضافية عالقة في القولون سحبت في المستقيم، وأخرجت من خلال فتحة الشرج.

وأفاد الأطباء بأن «الابتلاع المتعمد لعدة بطاريات كبيرة الحجم من نوع AA كشكل من أشكال إيذاء النفس المتعمد هو عرض غير عادي».

back to top