أمل عبدالله: الموسم الثقافي الجديد لرابطة الأدباء متنوع

يتضمن أمسيات شعرية ويشهد عودة منتدى المبدعين

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 00:04
تحدثت أمينة سر رابطة الأدباء الكويتيين أمل عبدالله عن الموسم الثقافي للرابطة، وقالت إنه انطلق الأسبوع الماضي بأمسية شعرية بمشاركة الشاعرين جابر النعمة وعمر الخالدي، وقدمتهما ريم الهاجري، لافتة إلى أن النشاط الثقافي سيتواصل أسبوعياً من خلال محاضرات أدبية، أو أمسيات شعرية، أو نشاط لبيت الترجمة أو السرد.

وتابعت: «هناك العديد من النشاطات، ليست يوم الأربعاء فقط. تعودنا منذ سنوات أن يكون يوم الأربعاء هو النشاط الرسمي للرابطة، لكننا بصدد عودة منتدى المبدعين لنفس موعده ومكانه كل يوم اثنين، وكما تعلمون أنه توقف في جائحة كورونا، وسوف تعود فعالياته من خلال مشاركات وندوات. أيضاً هناك نشاط لنادي السينما يشتمل على عرض فيلم سينمائي، ومن ثم استقطاب مجموعة من المهتمين بالإنتاج السينمائي».

وأضافت: «كما تتخلل أيام الأسبوع بعض النشاطات، وهناك فكرة لإعادة حديث الشهر، الذي كنا بدأناه شهرياً، ليتحدث أحد الأسماء الكبيرة في الأدب والقصة والرواية عن شخصية الشهر، وسوف نقوم بترتيب جدول لها. كذلك نقيم ندوات خارج الإطار الأسبوعي للرابطة، وأيضاً المجال مفتوح لكل أصحاب الأفكار، سواء من أعضاء الرابطة وغير الأعضاء، لإقامة أمسية شعرية أو نشاط أو محاضرات أدبية، ونحن نرحب بالجميع».

موسيقى الشعر

وتقيم الرابطة، اليوم، محاضرة أدبية بعنوان «موسيقى الشعر العربي»، تتناول قضايا التطور والنغمة والإلقاء، ويحاضر فيها د. مصطفى عطية، ود. حمد الهباد، ويقدمها الكاتب عبدالعزيز المشاري.

فضة المعيلي

back to top