خاص

طارق العلي: «فنطاس» مسلسل ساخر أقدمه رمضان المقبل

يستعد لمسرحية «شقة لندن» مع إلهام الفضالة

نشر في 21-09-2022
آخر تحديث 21-09-2022 | 00:05
عاد الفنان طارق العلي من الإمارات، ليستعد لموسم فني جديد يحمل في جعبته مسلسلاً رمضانياً كوميدياً، كما اعتاد جمهوره متابعته في رمضان، إلى جانب مسرحية جديدة تُعرض في نوفمبر.
يستعد الفنان طارق العلي لخوض السباق الرمضاني بمسلسل جديد في طور التحضير، لكنه كشف عن بعض تفاصيله، إلى جانب تجهيز مسرحية كوميدية جديدة.

وكشف العلي، لـ«الجريدة»، عن مسلسله الرمضاني المقبل، قائلا: «اعتاد جمهوري على متابعتي في شهر رمضان، لذلك أتخير من كل عام مسلسلا جديدا ومختلفا يليق بمتابعتهم وحبهم، وهذا العام أقدم مسلسلا جديدا في طور التحضير وسينطلق تصويره قريبا».

وحول تفاصيل العمل، أوضح أن «المسلسل بعنوان فنطاس، ويقع في 30 حلقة، وهو من تأليف عبدالله بالعيس، وإخراج محمود الدوايمة، الذي قدم لي العام الماضي مسلسل حريم طارق، وحققنا نجاحا كبيرا. أما عن فريق العمل، فجار الاختيار والتفاوض مع بعض الفنانين، لذلك لا أستطيع الإفصاح عن أسمائهم في الوقت الراهن، حتى يتم وضع خطة العمل النهائية خلال أيام».

وأشار العلي إلى أن «المسلسل من إنتاج شركة فروغي، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي خفيف يناقش قضايانا الاجتماعية في قالب ساخر وخفيف يضفي على الجمهور البهجة والوناسة».

وشدد على أن الكوميديا لها دور كبير في معالجة قضايا المجتمع، وربما تستطيع أن تطرح قضايا لا تطرحها قوالب درامية أكثر جدية، فالفنان الكوميدي يقوم بعمل صعب ومركب، ويطرح الموضوعات بأفكار إبداعية تصل إلى الجمهور بسهولة وتؤثر في وجدانهم، لذلك يعشق الجمهور الكوميديا الهادفة التي تقدم رسائل راقية.

المسرح قائم

وحول انشغاله بالمسلسل الرمضاني عن المسرح، أردف العلي: «لا يمكن أن يشغلني شيء عن المسرح، فهو ساحتي المفضلة للتمثيل والتشخيص والإبداع، كما أن جمهور مسرح طارق العلي ينتظر مني الجديد دائما، لذلك أنا لا أتوانى عن تقديم الأعمال المسرحية باستمرار، ولا أستطيع التوقف أو الابتعاد أو الانشغال عن مسرحي وجمهوري أبدا».

وأوضح أنه يستعد لمسرحية كوميدية جديدة بعنوان «شقة لندن»، تشهد تعاونه مع الفنانة إلهام الفضالة وزوجها الفنان شهاب جوهر، والفنان الإماراتي جمعة علي، وغيرهم من الفنانين، وستنطلق عروضها في نوفمبر المقبل على مسرح طارق العلي بنقابة العمال، وسيتم فتح باب حجز التذاكر بمجرد انتهاء بروفات المسرحية قريبا.

وأشار العلي إلى أنه عاد قبل أيام من الإمارات، حيث كان في جولة عمل انتهت بدبي، بعد أن شارك خلال الفترة الماضية كعضو لجنة تحكيم في جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة، حيث قام برحلة داخلية في السعودية من جدة إلى الرياض، لاستكمال الجائزة التي التقى خلالها مواهب جميلة ورائعة في جدة، ومنها إلى الرياض، ثم الدمام وباقي دول الخليج، حيث تمت زيارة المنامة والدوحة ومسقط، وأخيرا دبي، التي وصفها برحلة ملهمة وجميلة بعد لقاء العديد من أبناء الخليج المبدعين من أصحاب الهمم.

وأعرب العلي عن سعادته بالمشاركة في لجنة التحكيم التي ضمت في رئاستها د. عمار بوقس، وعضويتها د. طلال الحربي، والإعلامي الرياضي السعودي بتال القوس، والفنان السعودي قصي خضر، ومن الكويت الفنان طارق العلي والفنانة التشكيلية د. شروق أمين، والتي عملت خلال رحلتها على اسكتشاف القدرات الإبداعية والاستثنائية «لأبنائنا من ذوي الإعاقة».

يُذكر أن آخر أعمال العلي كان مسرحية «الطمباخية»، بالتعاون مع الفنانين أحمد الفرج، وسعود الشويعي، وضاري عبدالرضا، وغادة الزدجالي، وأمير مطر، وناصر الدوب، وأحمد التمار، ومحمد الوزير، وغيرهم، وعلى مستوى الدراما قدم في رمضان الماضي مسلسل «حريم طارق»، وهو الرجل المتزوج من 4 نساء، لكل منهن شخصية ومتطلبات مختلفة تماما، إلى جانب هفوات الزوج الذي يقع في مشكلات ومواقف مضحكة مع زوجاته.

عزة إبراهيم

الكوميديا لها دور كبير في معالجة قضايا المجتمع
back to top