الشيخ د. أحمد الناصر: نجدد دعم بلادنا رفع أسماء الكويتيين المدرجين على قوائم مجلس الأمن

نشر في 20-09-2022 | 10:37
آخر تحديث 20-09-2022 | 10:37
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر مشاركاً في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون والصين
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر مشاركاً في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون والصين
التقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، اليوم، في مبنى وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المدير التنفيذي لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث الوزير قضية المدرجين الكويتيين على قوائم مجلس الأمن، كما استعرض الجهود الوطنية والدولية للكويت مع الدول الصديقة ومجلس الأمن في هذه الملف، مجدداً دعم الكويت التام لرفع تلك الأسماء من قوائم مجلس الأمن.

من جانب آخر، شارك وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية الصين الشعبية في مقر الوفد الدائم للصين لدى الأمم المتحدة بنيويورك.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات بين الجانبين الخليجي والصيني وبحث آفاق جديدة للشراكة الاستراتيجية والتعاون الاقتصادي بينهما كما استعرض المشاركون في الاجتماع التطورات الراهنة على الصعيد الدولي.

إلى ذلك، التقى الناصر، مبعوث الولايات المتحدة الأميركية الخاص الى اليمن تيم ليندركنغ.

وأكد الناصر موقف الكويت الثابت والمبدئي في دعم جميع المساعي للوصول إلى حل سياسي من شأنه أن يعيد الأمن والاستقرار إلى الجمهورية اليمنية ويحقق تطلعات الشعب اليمني.

كما جدد ترحيب الكويت بالهدنة وتمديدها والذي توصلت إليه الأطراف اليمنية بدعم الأطراف الإقليمية والدولية ضمن المبادرة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في مارس 2021 آملاً أن تستمر هذه الهدنة حفاظاً على الاستقرار الذي ساد اليمن خلال الفترة الماضية.

وثمن وزير الخارجية الجهود التي يبذلها مبعوث الولايات المتحدة الأميركية في هذا الإطار.

حقوق الأطفال

من جهته، قدم المبعوث الخاص شرحاً عن زياراته الأخيرة للمنطقة والمستجدات الخاصة باليمن.

كما استقبل الناصر، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة والأمومة (يونيسف) كاثرين راسل.

وأشاد بعمل المنظمة على مدار 70 عاماً وبمبادئها النبيلة لحماية الأطفال حول العالم وتخفيف معاناتهم وأسرهم التي تعيش ظروفاً قاهرة نتيجة الحروب والفقر والاستغلال.

من جانبها، أعربت راسل عن بالغ تقديرها للمساعي الخيرة التي تبذلها الكويت لتعزيز وصون حقوق الأطفال إقليمياً ودولياً باعتبارها مسؤولية أخلاقية ومكوناً أصيلاً للتقدم البشري.

والتقى وزير الخارجية، أيضاً، مساعدة وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية لشؤون الشرق الأدنى السفيرة باربرا ليف.

واستعرضت ليف خلال اللقاء نتائج جولتها الأخيرة إلى الجمهورية التونسية ودولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق كما تم بحث القضايا الإقليمية والدولية.

back to top