ممثل الأمير للملك تشارلز: إليزابيث في قلب الكويت

• بريطانيا والعالم يودِّعان الملكة الراحلة في جنازة مهيبة
• ملك بريطانيا يشكر سموه: حضوركم يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
• ولي العهد: نستذكر المكانة الخاصة للملكة الراحلة في قلب الكويت

نشر في 20-09-2022
آخر تحديث 20-09-2022 | 00:14
ممثل الأمير خلال لقائه الملك تشارلز الثالث أمس
ممثل الأمير خلال لقائه الملك تشارلز الثالث أمس
التقى ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، في قصر باكنغهام مساء أمس الأول، ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية الصديقة تشارلز الثالث.

ونقل سموه تعازي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وشعب الكويت إلى الملك تشارلز الثالث بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرا سموه المكانة الخاصة التي حازتها الملكة الراحلة في قلب الكويت قيادة وشعباً.

كما عبر سموه عن صادق المواساة والشعور المتبادل في الحزن على رحيل الملكة، مؤكداً دورها الرائد في توطيد العلاقات الممتدة والخاصة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وقد عبر الملك تشارلز الثالث عن خالص شكره لسموه على صادق المشاعر، وامتنانه على حضور سموه لتقديم واجب العزاء، مما يعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين.

شراكة استراتيجية

من جهته، أكد سفير الكويت لدى المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية بدر العوضي أن مشاركة ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد في مراسم عزاء الملكة إليزابيث الثانية الرسمية تعكس متانة وعراقة الشراكة الاستراتيجية التاريخية بين الكويت والمملكة المتحدة.

وقال العوضي، لـ «كونا»، إن الصداقة الوطيدة التي جمعت حكام الكويت مع الملكة الراحلة على مدى السبعة عقود الماضية لها شواهد عديدة زاخرة بالأمثلة التي تبين قوة الوشائج التاريخية بين الأسرتين الحاكمتين والبلدين وشعبيهما.

وأضاف أن سموه لمس عن قرب تقدير الأسرة الحاكمة البريطانية، وعلى رأسهم الملك تشارلز الثالث، والحكومة البريطانية، للمشاركة ممثلا لسمو أمير البلاد في واجب العزاء بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

ولي العهد يهنئ حاكم سانت كيتس ونيفيس
بعث سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى حاكم عام سانت كيتس ونيفيس الصديقة سامويل سيتون، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجيا له وافر الصحة والعافية.

back to top