«هواوي» تحتفي بخريجي «بذور من أجل المستقبل»

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 18:42
 شركة هواوي
شركة هواوي
أقامت شركة هواوي الكويت، أخيراً، حفلاً لتكريم خريجي برنامج «بذور من أجل المستقبل»، بحضور شركاء النظام الايكولوجي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت.

جمع الحفل الطلاب المشاركين وممثلين عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS)، الشريك الاستراتيجي للبرنامج، وعدداً من الشركاء الأكاديميين، ضمنهم جامعة الكويت وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا والكلية الأسترالية في الكويت وجامعة الشرق الأوسط الأميركية.

وأقيم الحفل تحت رعاية السفير الصيني لدى الكويت تشانغ جيانوي، والذي ألقى كلمة افتتاحية أكد من خلالها التزام الصين بفتح المزيد من فرص التعاون في القطاع التكنولوجي، وقال: «سنستمر بالترويج لمبادرة (الحزام والطريق) الصينية، لتتماشى مع رؤية الكويت لعام 2035، تحديداً ضمن إطار التعاون التكنولوجي بين البلدين، حيث يعتمد نجاح التعاون الصيني- الكويتي على المهارات التقنية المتقدمة، مثل تلك التي يتميز بها خريجو برنامج بذور من أجل المستقبل». وقال د. بسام الفيلي، مدير الابتكار والمشاريع في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي: «نقدر مساهمة شركة تقنية رائدة على المستوى العالمي مثل شركة هواوي في تدريب عدد كبير من الطلاب في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، حيث يتطلب تمكين المواهب الشابة وإعداد الجيل القادم من قادة التقنية في الكويت وجود برامج مماثلة لبرنامج بذور من أجل المستقبل من شأنها المساهمة في مواكبة أهداف التحول الرقمي لرؤية الكويت 2035». من جهته، ذكر ريكو لين، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي في الكويت: «نحن ملتزمون في (هواوي) بتوفير أحدث التقنيات وأفضل الخبرات على المستوى العالمي لتنمية المواهب المحلية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم الابتكارية للمساهمة في تنفيذ الخطط التنموية ودفع عجلة التحول الرقمي للكويت. المسابقة تعكس قناعتنا الراسخة بأهمية التعاون المفتوح مع شركائنا في القطاعين العام والخاص، لتمكين الشباب الموهوبين من أخذ دورهم في قيادة وبناء مستقبل وطنهم، والعمل معاً على ردم الفجوة بين المناهج الدراسية وسوق العمل، ما يسهم بدوره في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي بالدولة».

وخلال الفعالية، تم منح أفضل ثلاثة طلاب من المشاركين في البرنامج تقديراً لابتكاراتهم ومشاريعهم في مسابقة Tech4good، كما تم تكريم الجامعات المشاركة لدعمها المستمر للبرنامج.

back to top