الكويت تشارك في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة

نشر في 18-09-2022
آخر تحديث 18-09-2022 | 20:52
لقطة جماعية
لقطة جماعية
افتتحت أعمال مؤتمر العمل العربي في القاهرة للدورة الـ 48 بحضور وفد دولة الكويت برئاسة المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة، د. مبارك العازمي، وعضوية مدير إدارة العلاقات الدولية جابر العلي، وممثلين عن جانب أصحاب الأعمال رباح الرباح وحمد العمر، وممثلين عن الجانب العمالي أحمد العنزي وناصر العازمي.

وقال العازمي، في تصريح صحافي اليوم، إن جدول أعمال الدورة يزخر بالعديد من البنود، أهمها تقرير المدير العام لمكتب العمل العربي، وتطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل العربية، والمسائل المالية والخطة والموازنة، ورقمنة أنظمة الحماية الاجتماعية وحوكمتها، وتكريم روّاد العمل العرب.

وذكر أن وفد الكويت شارك في أعمال الاجتماع التنسيقي الـ ٥٨ للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون الذي عقد أمس على هامش أعمال المؤتمر، حيث تم خلال الاجتماع تنسيق المواقف الخليجية تجاه المواضيع المطروحة على المؤتمر، كما تمت تسمية مرشحي دول المجلس في عضوية اللجان الدستورية والفنية المنبثقة عن المؤتمر.

وأوضح أنه قد على هامش أعمال المؤتمر تكريم رواد العمل العرب، ومن بينهم المكرمون من الكويت وهم خالد الغبيشان (حكومات)، وراشد الهارون (أصحاب أعمال) وحسين المشموم (عمال).

back to top