الجمعية الطبية تطالب بوقف نقل عشرات الأطباء من «العدان» و«مبارك» إلى «جابر»

«القرار سيؤثر سلباً على الخدمة في المستشفيين»

نشر في 18-09-2022 | 20:43
آخر تحديث 18-09-2022 | 20:43
الجمعية الطبية الكويتية
الجمعية الطبية الكويتية
طالبت الجمعية الطبية وزير الصحة أ. د. خالد السعيد بوقف التوجهات الرامية إلى اصدار قرار يختص بنقل «عشرات الأطباء» من مستشفى العدان ومستشفى مبارك الكبير إلى مستشفى جابر، لافتة إلى أنه يجب دراسة هذا القرار جيداً قبل إصداره مما له من آثار سلبية على الخدمة الطبية المقدمة في مستشفيات بحجم مستشفى العدان ومستشفى مبارك الكبير وسيزيد من الضغط الكبير على الطواقم الطبية هناك، والتي تعاني بالفعل من الإجهاد والنقص الشديد قبل هذا القرار.

وأشارت الجمعية الطبية إلى أن تطوير الخدمات الطبية المقدمة في أي مستشفى، يجب أن لا يكون على حساب جودة الخدمة الصحية المقدمة في المستشفيات الحكومية الأخرى، أو الضغط على الطواقم الطبية والتي أثبتت تفانيها في أداء واجباتها على أكمل وجه.

وأفادت الجمعية الطبية بأن وزارة الصحة تسلمت مبنى مستشفى جابر في عام 2018، وكان حرياً بها أن يكون لها «خطة عمل واضحة» وبعيدة المدى لتشغيل المستشفى، فضلاً عن تعيين طواقم طبية جديدة خلال هذه الفترة الطويلة منذ افتتاحه حتى الآن، بدلاً من اصدار هذه القرارات المفاجئة والمؤثرة على جودة الخدمة.

ودعت الجمعية وزارة الصحة إلى التأني في اتخاذ مثل هذا القرار المصيري ودراسته جيداً مع الجلوس مع الأطباء المعنيين للخروج بتصور وخطة نهائية تصب في صالح الأطباء والمرضى والخدمات الصحية، مشددة على وقوف الجمعية الدائم مع الأطباء، ودعمهم لتوفير بيئة عمل مثالية للعمل، والتي ستنعكس بدورها على إيجابياً جودة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في دولة الكويت.

وكانت الجمعية الطبية قد عقدت العديد من اللقاءات خلال الأسبوع الماضي مع رابطة «أطباء الباطنية الكويتية»، ومع عدد من الأطباء المتضررين من خطة النقل المزمع تطبيقها، والذين اكدوا بدورهم على عدم رضاهم في تطبيق هذه القرارات.

back to top