خاص

لطيفة العيسى: 15% من سكان الخليج يعانون مشاكل نفسية

أكدت لـ الجريدة• أن «أيادي» توفّر استشارات نفسية بالفيديو آمنة وسريّة 100%

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 00:03
المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة أيادي، لطيفة العيسى
المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة أيادي، لطيفة العيسى
أكدت المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمنصة أيادي، لطيفة العيسى، أن 15 بالمئة من سكان دول مجلس التعاون الخليجي يعانون مشاكل تتعلق بصحتهم النفسية في أي وقت من الأوقات.

وقالت العيسى لـ «الجريدة» إن منصة أيادي يعمل بها أكثر من 50 معالجًا واستشاريًا في الوقت الحالي، مع وجود خطّة لزيادة هذا العدد في المستقبل حسب الطلب.

وأشارت إلى أن «أيادي» هي منصّة عبر الإنترنت تربط بين الأشخاص الذين يبحثون عن حلول عملية لتحديّات نفسية وعاطفية يمرّون بها مع خبراء نفسيين عرب مؤهلين في مجالات متعددة أهمها القلق والاكتئاب والاحتراق الوظيفي، إضافة إلى الاضطرابات الشخصية والسلوك.

وأوضحت أن المنصة توفّر استشارات نفسية بالفيديو والصوت عبر التطبيق والموقع الخاص بـ «أيادي»، إضافة إلى إمكانية الوصول إلى منتدى آمن وفعّال.

وأكدت أن «أيادي» تهدف إلى أن تكون مساحة آمنة تمتاز بخصوصية عالية لتشجيع الأشخاص على التحدث بشفافية عن صحتهم العقلية والنفسية وعن التحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية.

وأوضحت أن منتدى «أيادي» يعدّ مكانا آمنا للأشخاص للحديث والتواصل بأريحية مع أولئك الذين يمرّون بتجارب مماثلة، وأيضًا للتعلّم عن مواضيع الصحة النفسية والعقلية، إضافة إلى طلب المشورة من الخبراء.

وذكرت أن «أيادي» يها أكثر من 50 معالجًا واستشاريًا في الوقت الحالي، مع وجود خطّة لزيادة هذا العدد في المستقبل حسب الطلب.

وشددت على أن جميع المحادثات والتعاملات التي تتم عن طريق «أيادي» آمنة وسريّة 100 بالمئة، ويتم تشفيرها، حيث لا يمكن لأحد الوصول إليها باستثناء العميل والخبير، مشيرة إلى أنه للحفاظ على سريّة المحادثات والعملاء، لا تشارك «أيادي» أي معلومات عن أي من عملائها مع أي جهات خارجية.

عادل سامي

back to top