عبدالناصر الزاير: «أسرار أبوالعصاقل» سيكون بمعارض الكويت والسعودية والشارقة للكتاب

أعرب عن سعادته لمشاركته في مسرحية الأطفال «كشمش»

نشر في 19-09-2022
آخر تحديث 19-09-2022 | 00:03
عبالناصر الزاير مع محمد الحملي وشيماء سليمان
عبالناصر الزاير مع محمد الحملي وشيماء سليمان
عبَّر الفنان عبدالناصر الزاير عن سعادته بالمشاركة في مسرحية الأطفال «كشمش»، والتي يجسِّد فيها دور «أبوكشمش»، وتُعرض حالياً في دار المهن الطبية بمنطقة الجابرية.

ولفت إلى أنه سبق أن قام بتمثيل المسرحية على مسرح سينما السالمية عامَي 1991 و1992، و«حققت المسرحية، آنذاك، نجاحاً كبيراً، وتصدى لكتابة الأغاني الشاعر ساهر، وألحان محمد البلوشي، ومثَّل فيها بذلك الوقت الفنانون: شعبان عباس في دور كشمش، وعبدالناصر الزاير، وأحمد جوهر، وطارق العلي، وزهرة الخرجي، وعلي سلطان، وبدر الطيار، وغيرهم».

وتابع: «الآن، سيعدها كمنتج الفنان محمد الحملي بنفس الرؤية الإخراجية التي قدَّمتها بالتسعينيات، وسيشارك فيها أبطال جُدد، مثل: شيماء علي التي تجسد دور أم كشمش، وشعبان عباس (كشمش)، ومحمد الحملي (سمسم)، وعبدالله الرميان، وعبدالعزيز السعدون، وبدر البلوشي، وجمال الشطي وغيرهم».

وأشار الزاير إلى أنها «تعتبر طريقة لإعادة الأعمال الفنية الإبداعية، لكي يتسنى للجمهور مشاهدة نجوم جُدد يحبونهم، وبفريق عمل جديد، وسبق للحملي أن قام بتجربة إعادة (قصر الرعب) بممثلين جُدد، وأنا أتشرَّف بأن أُعيد مسرحية (كشمش) مع مجموعة من عيالي الشباب بعد مرور 30 عاماً».

وعن أعماله الجديدة الأخرى، قال الزاير: «حالياً أحضِّر كتاب (أسرار أبوالعصاقل)، والذي سيصدر قريباً، وسيكون في معرض الرياض للكتاب، ومن ثم معرض الشارقة للكتاب، بعدها معرض الكويت الدولي للكتاب، وهو كتاب سيرة ذاتية فنية عن شخصية أبوالعصاقل، التي نجحت نجاحاً ساحقاً في منتصف التسعينيات، ويطرح رؤية جديدة لسيرتي الذاتية، كما يتناول استعراضاً لتاريخي مع الدمى، من خلال مشاركاتي في برنامجَي (سلامتك)، و(افتح يا سمسم)، وتعاملي مع الدمى في هذه الأعمال. الكتاب يتميز بأنه يجمع القراءة والاستماع والمشاهدة، وهو شكل جديد من أشكال الكتب».

يُذكر أن مسرحية «كشمش» التي عُرضت في التسعينيات كانت من تأليف بدر محارب، وإخراج عبدالناصر الزاير.

فضة المعيلي

back to top