العربي يواصل نزيف النقاط في دوري زين بتعادله مع التضامن

نشر في 16-09-2022 | 21:33
آخر تحديث 16-09-2022 | 21:33
الدوري الكويتي «زين» الممتاز لكرة القدم
الدوري الكويتي «زين» الممتاز لكرة القدم
تعادل العربي مع ضيفه التضامن بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد صباح السالم في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الكويتي «زين» الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد العربي إلى 3 نقاط في المركز التاسع، ورصيد التضامن إلى 4 نقاط في المركز الثامن.

جاء الشوط الأول من اللقاء دون المتوسط، ونجح التضامن في فرض طريقته على العربي، المتمثلة في تضييق المساحات، والضغط على مفاتيح اللعب وأبرزها الليبي السنوسي الهادي.

ولم يجد الجهاز الفني حلولاً فعلية لطريقة العربي، بذلك انحصر اللعب في منتصف الملعب، وندرت الهجمات على المرميين.

ومن خطأ دفاعي فادح لمدافعي العربي، تلقى يوسف العنيزان عرضية وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ليسكنها بسهولة داخل الشباك في الدقيقة التاسعة، وأنقذ سليمان عبدالغفور مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى ببراعة لتسديدة من ركلة حرة مباشرة نفذها الهولندي رولي في الدقيقة 14.

ونجح أنشط لاعبي العربي في النيجيري كينجسلي ايدو في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 23 بعد أن مر من أحد مدافعي التضامن وسدد قوية في شباك سعود القناعي.

لم تشهد الدقائق المتبقية شيء يُذكر باستثناء تمريرات غير مجدية من لاعبي الفريقين.

وعقب انتهاء اللقاء حدثت مشادة كلامية بين لاعبي التضامن، النيجيري موسيس اركاما ومحمد القبندي كادت أن تتحول لتشابك بالأيدي لولا تدخل زملائهما.

وفي بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، التي افتقدت للخطورة.

ضغط العربي ابتداءً من الدقيقة 20، فيما اعتمد التضامن على الهجمات المرتدة معتمداً على رولي والنيجيري توني.

وأهدر البديل محمد الصولة فرصة هدف محقق في الدقيقة 25، بعدما انفرد بالقناعي من الناحية اليسرى غير أن القائم الأيمن تصدى للكرة، وحافظ على شباك التضامن من الاهتزاز مجدداً.

وفي الدقيقة 37 أهدر كينجسلي فرصة خطيرة بعدم استغلاله عرضية الصولة التي مرت بسبب تعامله الخاطئ مع الكرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع تصدى القائم الأيمن لرأسية الحشان، ثم تصدت العارضة لتسديدة كينجسلي، ليفقد الأخضر هدفين محققين في دقيقة واحدة.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها أشهر الحكم الدولي سعد الفضلي البطاقة الحمراء لقائد التضامن حامد الرشيدي للخشونة، ثم لمحترف العربي كينجسلي بعد حصوله على بطاقتين صفراويين.

ونجح لاعبو التضامن في الوصول للمباراة إلى بر الأمان وتحقيق هدفهم بحصد نقطة ثمينة، وسط اعتراضات واحتجاجات من جماهير العربي على النتيجة والأداء.

back to top