طلال الفصام: تطوير العلاقات الاقتصادية مع النمسا

قدّم أوراق اعتماده إلى الرئيس بيلين

نشر في 16-09-2022 | 20:37
آخر تحديث 16-09-2022 | 20:37
الفصام خلال تقديم أوراق اعتماده للرئيس النمساوي
الفصام خلال تقديم أوراق اعتماده للرئيس النمساوي
قدّم سفير الكويت لدى النمسا طلال الفصام أوراق اعتماده إلى الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين، وذلك خلال مراسم جرت في قصر هوفبورغ الرئاسي بالعاصمة فيينا.

وقالت سفارة الكويت بفيينا، في بيان تلقته «كونا»، أمس، إنه جرى خلال تلك المراسم الإشادة بالمستوى المميز للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتي تمتد لأكثر من 5 عقود وتأكيد ضرورة العمل من أجل تطويرها في المجالات الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، قال السفير الفصام، في تصريح صحافي عقب الحفل، إنه نقل تحيات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى الرئيس بيلين.

من جهته، طلب الرئيس النمساوي نقل خالص تحياته إلى سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.

وأعرب الفصام، خلال المناسبة، عن بالغ اعتزاز الكويت وتقدير القيادة السياسية بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، مؤكدا حرص البلدين الصديقين على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع أطر التعاون الثنائي في جميع المجالات خلال الفترة المقبلة، والعمل على تبادل الزيارات الرسمية والشعبية ومواصلة التشاور وتبادل الآراء حول القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وكان سفير الكويت لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، طلال الفصام، قدّم الأسبوع الماضي أوراق اعتماده أيضا الى كل من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، والأمين العام التنفيذي لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية، والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والمدير العام لمنظمة التنمية الصناعية (يونيدو).

back to top