الجهراء يلقن القادسية درساً في فنون الكرة.. ويهزمه بثلاثية

نشر في 15-09-2022 | 21:46
آخر تحديث 15-09-2022 | 21:46
جماهير القادسية أدارت ظهرها للفريق
جماهير القادسية أدارت ظهرها للفريق
أدار جمهور القادسية ظهره للمستطيل الأخضر، اعتراضاً على أداء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، في الشوط الأول لمواجهة مضيفه الجهراء، الذي لقن الأصفر درساً في فنون الكرة، وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف مع الرأفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع الجهراء رصيده إلى 7 نقاط محتلاً المركز الثاني مؤقتاً، في حين توقف رصيد القادسية عند 6 نقاط متراجعاً للمركز الخامس.

وأقيم على هامش اللقاء مهرجان اعتزال حارس الجهراء بندر سليمان.

أفضلية

فرض الجهراء أفضليته على أحداث الشوط الأول، بفضل القراءة الجيدة لمدربه السلوفاني ساندي لنقاط قوة وضعف القادسية، إلى جانب الالتزام والتنظيم.

أما القادسية، فظهر دون المستوى، ولعب بعشوائية ودون خطة واضحة المعالم، وهو الأمر الذي دفع الجماهير المتواجدة في استاد مبارك العيار إلى الاعتراض، على ما وصل إليه حال الفريق.

في البداية جاء اللعب سجالاً حتى هيمن الجهراء على مجريات الأمور تماماً، وسريعاً أعلن الغاني أساكا بهدف ملعوب في الدقيقة الثامنة، حينما تلقى تمريرة عرضية متقنة من البرازيلي رودريغو أودعها شباك الحارس مبارك الحربي بمهارة، ولجأ حكم اللقاء سعود السمحان لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من صحة الهدف.

لم يغير الهدف من أداء القادسية، بينما توهج الجهراء غير أن عاب لاعبيه أهدار أكثر من فرصة محققه أبرزها تلك التي أتيحت لطلال العجمي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بعد أن سدد الكرة عالية.

ولم تتاح للقادسية خلال هذا الشوط إلا فرصة واحدة في الدقيقة 35 لعبها عدي الصيفي بشكل استعراضي وأنقذها الحارس بدر الصنعون.

هاجم القادسية منذ بداية الشوط الثاني، فيما اعتمد الجهراء على الهجمات المرتدة.

وتصدى الصنعون لتسديدة عيد الرشيدي ورأسية خالد محمد إبراهيم في الدقيقتين 55 و59 ببراعة.

وجاء رد مهاجم الجهراء قاسياً على فريقه السابق، بالهدف الثاني الذي أحرزه في الدقيقة 61 بعد أن سدد بمهارة فائقة الكرة من الناحية اليسرى في أقصى الزاوية اليسرى للحربي.

بعد تبادل للهجمات، تصدى الحربي لتسديدة رودريغو في الدقيقة 82 من ركلة حرة مباشرة.

نجح نايف زويد في تقليص الفارق بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، بعد أن احتسب السمحان 10 دقائق كاملة، وجاء الرد سريعاً عبر أساكا الذي أحرز الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً، لينتهي اللقاء بفوز الجهراء على القادسية 3-1.

back to top