إسبانيا تهزم صربيا وإيطاليا تفاجئ كرواتيا

نشر في 15-09-2022
آخر تحديث 15-09-2022 | 20:24
الإسباني روبرتو باوتيستا
الإسباني روبرتو باوتيستا
نجحت إسبانيا بدون نجميها كارلوس ألكاراس المصنف الأول عالمياً ورافايل نادال الثالث، في الفوز على صربيا المحرومة من خدمات نجمها نوفاك ديوكوفيتش 3 - صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن مسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب، بينما تغلبت إيطاليا على كرواتيا وصيفة نسخة 2021 بالنتيجة ذاتها.

وجذب ألكاراس المتوج الأحد بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، ما مكنه من أن يصبح أصغر مصنف أول عالمياً في التاريخ، أنظار الجميع في فالنسيا أمام جمهوره، لكن قائد المنتخب الإسباني سيرغي بروغيرا قرر إراحة اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، فأشرك ألبرت راموس-فينولاس (40 عالمياً) وروبرتو باوتيستا (21 عالمياً) لخوض مباراتي الفردي ضد لاسلو دييري (66 عالمياً) وميومير كيتشمانوفيتش (33 عالمياً).

وتصدرت إسبانيا المجموعة أمام كندا، التي كانت تغلبت على كوريا الجنوبية 2-1 الثلاثاء.

وفي المجموعة الأولى في بولونيا، تغلبت إيطاليا التي يغيب عنها يانيك سينر المصنف 11 عالمياً، على كرواتيا وصيفة النسخة الأخيرة 3 - صفر.

وانتزعت إيطاليا صدارة المجموعة من السويد التي افتتحت المنافسات الثلاثاء بفوز على الارجنتين 2-1.

إلمانيا تهزم فرنسا

وفي الثالثة في هامبورغ، حققت ألمانيا التي يغيب عن صفوفها نجمها ألكسندر زفيريف الخامس عالميا، فوزا على فرنسا 2-1.

ومنح يان لينارد شتروف التقدم لألمانيا بفوزه على بنجامان بونزي 6-4 و2-6 و7-5، وأدرك أدريان مانارينو التعادل بتغلبه على أوسكار أوته 6-4 و6-3، لكن تيم بويتس وكيفن كرافييتس حسما مباراة الزوجي أمام نيكولا ماهو وأرتور ريندركنيش 6-2 و3-6 و7-6 (7-1).

وكانت أستراليا تغلبت على بلجيكا 3 - صفر الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها.

وفي الرابعة في غلاسكو، تغلبت الولايات المتحدة على بريطانيا 2-1.

ولحقت الولايات المتحدة بهولندا إلى الصدارة بعدما كانت الأخيرة تغلبت على كازاخستان بالنتيجة ذاتها الثلاثاء.

back to top