العربي يبحث عن الفوز أمام التضامن والكويت لتجاوز الساحل

في ختام منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز

نشر في 16-09-2022
آخر تحديث 16-09-2022 | 00:05
   طه الخنيسي - توني - رودريغو - محمد الصولة
طه الخنيسي - توني - رودريغو - محمد الصولة
يبحث فريق العربي لكرة القدم مساء اليوم وعند السادسة والثلث تماما، عن الفوز في مواجهته المقررة على أرضه استاد صباح السالم ووسط جماهيره أمام التضامن، ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري زين الممتاز، على أن تقام مباراة الكويت والساحل في ختام الجولة ذاتها 8:40 مساء، على استاد ناي الشباب بالأحمدي.

ويدخل العربي مواجهة التضامن في المركز التاسع برصيد نقطتين، تحت القيادة الفنية للمدرب التونسي يامن الزلفاني، والذي تولى المهمة خلفاً للمدرب المقدوني يوغسلاف، وسط تطلعات للظهور بصورة أفضل من الجولات الثلاث الماضية، وتحقيق أول فوز في الموسم الحالي.

وتزخر صفوف العربي بجاهزية كبيرة، باستثناء الجزائري طارق ابوعبطة، الغائب بداعي الإيقاف، فيما استعاد خدمات خالد المرشد، كما دخل التدريبات المحترف المالي الجديد دومبيا، ليكون رهن اشارة الجهاز الفني.

وعمل الزلفاني، خلال الايام الماضية، والتي أعقبت الخسارة الدراماتيكية من الكويت، على تفعيل الأدوار الهجومية للخطوط الخلفية، لاسيما من على الأطراف، بعد تراجع كبير على مستوى تقديم الدعم الهجومي.

ومن المنتظر أن يدخل العربي برأسي حربة، هما المحترف النيجيري كينجسلي ايدو، وعلي فريدون، يعاونهما على الأطراف الليبي السنوسي الهادي، ومواطنه محمد صولة، ومن الوسط سلطان العنزي، وخالد المرشد.

على الجانب الآخر، يدخل التضامن الثامن برصيد 3 نقاط المباراة منتشياً بفوزه على الجهراء في الجولة الماضية، بهدف من دون رد، وسط تحسن في أداء كتيبة المدرب جمال القبندي.

ويدرك فريق التضامن أن مهمته لن تكون سهلة، للخروج بنقاط الفوز، وهو ما قد يدفعه للتراجع للدفاع، ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، معتمداً على المهاجم النيجيري توني، ويوسف العنيزان، وأبوبكر ديارا، وحامد الرشيدي، وغيرهم من اللاعبين.

الساحل والكويت

وفي ختام مباريات الجولة الرابعة، تنتظر الساحل متذيل الترتيب وصاحب الضيافة مهمة صعبة أمام الكويت، لاسيما ان قطار الأخير انطلق منذ الجولة الثانية، بتحقيق الفوز والوصول للنقطة السادسة.

ولا تزال كتيبة المدرب محمد دهيلس، ومدير جهاز الكرة أحمد عجب، تبحث عن أولى نقاطها ونتائجها الإيجابية، وسط وجود خامات مميزة داخل الفريق.

ويراهن الساحل على مهارة بعض اللاعبين، أمثال عبدالمحسن العحمي، والبرازيلي ردريغو، وفيصل عجب، وغيرهم من اللاعبين.

على الجانب الآخر، يدخل الكويت صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط مواجهة الساحل، واثقاً من مواصلة حصد النقاط، ومعتمداً على كتيبة ممميزة من اللاعبين، يغيب عنهم المحترف المغربي مهدي برحمة بداعي الإيقاف.

ويدرك مدرب الأبيض الكرواتي رادان أن المواجهة ورغم الفوارق التي تصب في مصحلة الكويت، تبدو مفصلية في مشواره مع الفريق، وسط حالة من الغضب ابداها رئيس النادي عن أداء الجولة الماضية، أمام العربي.

ويعول الكويت في المباراة على الثنائي الدولي التونسي ياسين الخنيسي، وبلال العيفة، وكلاهما بات ضمن القائمة النهائية للمنتخب التونسي في مونديال الدوحة، إلى جانب العراقي شيركو كريم، والعماني ارشد العلوي، وأحمد الظفيري والعديد من اللاعبين المميزين.

أحمد حامد

back to top