أنور عبدالله يعاني فشلاً تاماً بوظائف الكليتين

وفاء أنور: صحته تدهورت بسرعة جراء السكر والضغط ومناعته «صفر»

نشر في 16-09-2022
آخر تحديث 16-09-2022 | 00:04
يعاني الفنان القدير شيخ الملحنين أنور عبدالله من تدهور كبير بحالته الصحية نتيجة فشل تام في وظائف الكليتين.

وقالت وفاء أنور، ابنة الفنان الكبير، لدى تواصل «الجريدة» معها للاطمئنان على حالته الصحية، إن حالته في تراجع كبير ما يتطلب زراعة فورية لكلية سليمة.

وأعربت وفاء عن شكرها «الجريدة» على سؤالها على والدها، «والتواصل معنا في تلك الظروف الصعبة، حيث يمر والدي بحالة صحية خطيرة نتيجة توقف كامل في وظائف الكليتين».

وأضافت وفاء: «نحتاج لمتبرع تتوافق أنسجته وفصيلة دمه مع والدي وهي من فصيلة B+، وحتى الآن لا نجد المتبرع المناسب ما يساهم في المزيد من تراجع حالته الصحية».

وحول إمكانية السفر للخارج، قالت: «أبي يريد إجراء عملية زراعة الكلى داخل الكويت، ولم نتطرق إلى إمكانية السفر بالخارج، فلا يزال لدينا أمل في الحصول على المتبرع المناسب، بعدما تعثر الحصول عليه داخل العائلة من الأبناء والأقارب لعدم حدوث التوافق الطبي المطلوب».

وحول سبب التدهور المفاجئ والسريع في حالة الفنان القدير، ذكرت وفاء: «أبي يعاني منذ سنوات من السكر والضغط، نتيجة السمنة وعوارض صحية أخرى، وهو ما تطور إلى مشكلات بالكلى منذ سنوات أدت إلى توقفها وفشلها في تأدية وظائفها كلية بالأيام الأخيرة، حتى أصبحت عملية الغسيل الكلوي مرهقة جداً وغير فعالة بالدرجة المطلوبة، لذلك فهو في حالة إعياء لا تمكنه من التواصل مع أحد أو مقابلة الزوار نتيجة أن مناعته أصبحت صفراً وفقاً لفحوصات الأطباء».

وأكدت أن «العناية الصحية بالكويت ممتازة، وأبي يتابع حالته الصحية بين المستشفى والبيت على أمل أن يقوم بإجراء العملية الجراحية في مركز حامد العيسى لزراعة الأعضاء بالكويت المعروفة بتخصصها وريادتها في مجال زراعة الكلى، لكن الأزمة الآن في عدم الحصول على المتبرع الملائم».

وأوضحت أن والدها الذي يحظى بحب وتقدير الوسط الفني وجمهوره العريض بالكويت والخليج والعالم العربي، لديه محبون في كل مكان، ولكن حتى الآن لم يعرف الكثيرون عن أزمته الصحية الطارئة التي تدهورت سريعاً في الساعات الأخيرة، ما دفعها للإفصاح عن تفاصيل الحالة لعل ذلك يساعد في الحصول على متبرع.

وأشارت إلى أن خالد عبدالكريم عبدالقادر ابن الصوت الجريح تواصل معها في الساعات الأخيرة ونشر مناشدة عبر صفحة والده على مواقع التواصل الاجتماعي طلباً في المساعدة للحصول على متبرع للفنان القدير في أقرب وقت.

عزة إبراهيم

back to top