«حماية البيئة» تقترح تشكيل لجنة للإعلام البيئي

العقاب قدمت للمطيري مشاريع توعوية للجمعية

نشر في 15-09-2022 | 14:19
آخر تحديث 15-09-2022 | 14:19
وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري مستقبلاً رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
وزير الإعلام عبدالرحمن المطيري مستقبلاً رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب
كشفت رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب عن مبادرات ومقترحات تقدمت بها لوزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، فضلاً عن عرض مشاريع التوعية الإعلامية للجمعية.

وقال العقاب، في تصريح صحافي، إنه في إطار استمرار نهج التواصل النوعي بين الوزارة والجمعية، فقد عرضت على وزير الإعلام «مقترح الجمعية بتشكيل لجنة الإعلام البيئي في وزارة الإعلام، وهي لجنة خاصة لمراقبة الأعمال والبرامج الفنية التلفزيونية والإذاعية المتعلقة بالقضايا البيئية، وضم الجمعية لعضوية اللجنة».

وأوضحت أن أهداف اللجنة مراقبة الأعمال التلفزيونية من الجانب البيئي للتأكيد على إدراج القيم البيئية والتأكد من سلامة المعلومات البيئية المعروضة وخلو الأعمال من المخالفات البيئية.

وأكدت العقاب أن «وزير الإعلام ثمن خلال اللقاء جهود الجمعية في إنتاج سلسلة البرامج الوثائقية لتوثيق الحياة الفطرية في الكويت والتي انطلقت منذ عام 2014 ومازالت مستمرة، وكان نتاجها ثمانية مواسم ناجحة تتضمن أكثر من 240 حلقة تتناول البيئة الكويتية وعناصرها حولت العلوم إلى برامج تلفزيونية سهلة في شرح المحتوى العلمي لكل شرائح المجتمع».

وأوضحت أنه «إيماناً من وزير الإعلام بالجهود التطوعية وجودة الإنتاج الإعلامي التوعوي في مجال البيئة الذي تفردت به الجمعية على مدى سنوات، شجع الوزير على تكريم السلسلة والجهود المبذولة في تنفيذها بهذه الجودة»، مشيدة «باستجابته لمقترحات ومبادرات الجمعية سواء الإعلامية أو الفنية».

عادل سامي

back to top