فوز مستحق للفحيحيل على السالمية في دوري زين

نشر في 14-09-2022 | 22:10
آخر تحديث 14-09-2022 | 22:10
جانب من المباراة
جانب من المباراة
فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفحيحيل على السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، في افتتاح الجولة الرابعة لدوري زين الكويتي الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الفحيحيل إلى 6 نقاط محتلاً المركز الخامس مؤقتاً، فيما توقف رصيد السالمية عند 7 نقاط ليستمر في مركز الوصافة مؤقتاً أيضاً.

جاء الشوط الأول جيد المستوى، سيطر السالمية على الدقائق العشرة الأولى، ثم أحكم الفحيحيل قبضته على مجريات الأمور حتى نهاية هذا الشوط الذي يعد الأفضل من حيث المستوى له حتى الأن.

ترجم الفحيحيل أفضليته إلى هدف في الدقيقة 21 أحرزه محترفه البرازيلي لويس فرناندو برأسية متقناً بعد أن ارتقى لعرضية يعقوب الطراروة.

واصل الفحيحيل سيطرته وهجومه، واحتسب له الحكم عبدالله الكندري ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 32 إثر خشونة محمد الهويدي مع مشاري الكندري، انبرى للعبة بنجاح التونسي يوسف بن سودة على يسار الحارس عبدالرحمن القضلي.

جاءت التعليمات للاعبي السالمية من خارج الخطوط بالضغط على المنافس، والهجوم، ونجح العراقي أسو رستم في تقليص النتيجة، بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، بعد تلقيه تمريرة عرضية بديعة من مبارك الفنيني وضعته وجهاً لوجه بالحارس خالد عجاجي ليسكنها الشباك بسهولة.

بعد تبادل الهجمات بين الفريقين في بداية الشوط الثاني، والتي افتقدت الخطورة على المرمى، سدد محمد الهويدي من خارج المنطقة في الدقيقة 57 ليغير فهد المجمد اتجاه الكرة محرزاً هدف التعادل للسالمية، وبعد أن سكنت الزاوية اليسرى لخالد عجاجي.

بعد الهدف، أهدر بن سودة فرصة محققة بعد انفراده بالمرمى لكن الفضلي كان له بالمرصاد، ثم أضاع رستم دف بعد أن سدد بجوار القائم الأيسر لعجاجي على الرغم من تواجده على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وفي الدقيقة 70، مرر حسين دشتي عرضية من ركلة حرة مباشرة اسكنها بن سودة هذه المرة الشباك برأسية متقنة محرزاً هدف الفحيحيل الثالث وهدفه الشخصي الثاني.

تألق حارس الفحيحيل عجاجي في الدقائق المتبقية، وأنقذ مرماه من هدفين، مرتدياً قفاز الإجادة ويتصدى لتسديدتي الإيفواري جمعة سعيد والبرازيلي أليكس ليما، لينتهي اللقاء بفوز فريقه على السالمية 3-2.

back to top